الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:30 ص

المؤبد للمتهم بقتل شخص بسبب خلاف على "ركنة سيارة" بالقليوبية

محكمة - أرشيفية

محكمة - أرشيفية

القليوبية - أحمد خطاب

A A

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، بالسجن المؤبد على سائق لاتهامه بقتل شخص، حيث قاد سيارته وصدمه ولاحقه حتى حمله على مقدمة السيارة واصطدم به في حائط في منطقة الخانكة بمحافظة القليوبية، ما أدى إلى وفاة المحني عليه.

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل على ماهر، وعضوية المستشارين أحمد خلف محمد عبد اللطيف، ومصطفى سعيد عبد الحميد الخدل، وسامح أحمد عبد الوهاب حليمة، وأمانة سر محمد الخضري، ولطيف عبد الجواد.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 36268 لسنة 2023 جنايات مركز الخانكة، والمقيدة برقم 3673 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهم “أيمن.ع.إ.ع” (24 عامًا)، سائق، مقيم بكفر حمزة في مركز الخانكة، لأنه في يوم 24 ديسمبر 2023، قتل المجني عليه “عبد المقصود أحمد سليمان حسانين”، عمدًا مع سبق الإصرار.

وكشفت تحريات المباحث حول الواقعة، بأنه على إثر خلاف بين المجني عليه والمتهم على وقوف السيارة التي يقودها الأخير، وأن المتهم بيّت النية وعقد العزم على ارتكاب مشروعه الإجرامي لضغينه في نفسه.

ونفاذًا لما انعقدت عليه عزيمة المتهم، اقتاد السيارة رقم (ق و أ 3627)، وتوجه إلى المكان الذي أيقن تواجد المجني عليه فيه، وما أن ظفر به حتى اقتاد السيارة في مواجهته مصطدمًا به ومطاردًا له حاملًا إياه بمقدمتها حتى صدمه في حائط، فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبيّن بالتحقيقات.

search