الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:30 ص

تحريات عقار الزيتون المنهار: "مبنى قديم من 4 طوابق"

عقار الزيتون المنهار

عقار الزيتون المنهار

محمد رمضان

A A

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالقاهرة أن العقار الذي تعرّض للانهيار بمنطقة الزيتون مكوّن من 4 طوابق، قديم وجارٍ البحث عن مفقود تحت الأنقاض.

تفاصيل الحادث بدأت تتكشف مع تلقي غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغًا يفيد بانهيار عقار في منطقة الزيتون ووجود مفقودين أسفل الأنقاض، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف وقوات الإنقاذ البري التابعة للحماية المدنية إلى مكان البلاغ.

ولاحقًا، فرضت قوات الأمن سياجًا أمنيًا في مكان الواقعة، فيما أجرى رجال المباحث التحريات وتولوا جمع المعلومات وسؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة، بينما تتولى قوات الإنقاذ البري البحث عن المفقودين أسفل الأنقاض.

حريق هائل

وفي وقت سابق، حصل “تليجراف مصر” على تفاصيل ضحايا ومصابي حادث انهيار منزل ناتج عن اندلاع حريق هائل داخل محل مراتب وسجاد في عقار مكون من 4 طوابق بمركز "مطاي" بمحافظة المنيا.

وعلى الفور، انتقل رجال الشرطة وقوات الحماية المدنيّة إلى مكان الحادث، حيث تم فرض سياج أمني في محيط العقار.

ونجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق، بينما تجري الجهود لاستخراج الضحايا من تحت الأنقاض، فيما يكثف فريق البحث الجنائي من تحرياته لكشف ملابسات الحادث. وقد تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأسفر الحريق عن وفاة كل من: أم هاشم جمال محمد (68 عامًا)، وحسام أحمد فؤاد (25 عامًا)، وشخص مجهول الهوية (25 عامًا)، كما أصيب كل من عرابي جابر محمد (63 عامًا)، وحنان عبدالغني (26 عامًا)، ويوسف أحمد محمد (20 عامًا)، ومؤمن أحمد فؤاد (18 عامًا).

تفاصيل الحادث

واندلع الحريق في العقار الواقع بشارع الحرمين في مركز مطاي، ما أدى إلى انهيار جزئي في واجهة المبنى. وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بوقوع الحريق وسقوط جزء من العقار، ووجود عدد من الضحايا والمصابين.

وأسفر الحادث عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى مطاي لتلقي العلاج تحت تصرف جهات التحقيق.

search