الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:29 ص

النيابة تستدعي أطفال حلوان المعذبين على يد زوجة أبيهم

الضحايا واسرتهما

الضحايا واسرتهما

خلود طارق

A A

باشرت نيابة حلوان الجزئية، تحقيقاتها في واقعة تعذيب دكتورة بجامعة حلوان لـ3 أطفال (أبناء زوجها) بالضرب المبرح باستخدام خرطوم غاز، بمنطقة حلوان.

واستدعت النيابة الأطفال الضحايا وجدهم لوالدتهم، لسماع أقوالهم حول الواقعة، كما أمرت النيابة بتوقيع الكشف الطبي على الطفلين وإعداد تقرير طبي بإصابتهما نتيجة تعذيب زوجة والدهما لهما.

تعرض الأطفال الثلاثة، زياد بالصف الثالث الثانوي، ويوسف بالصف الثالث الإعدادي، وتلاوة 10 سنوات، لكل صنوف التعذيب من زوجة أبيهم منذ قدومها إلى منزلهم بعد وفاة والدتهم قبل خمس سنوات.

شكلت تلك السيدة التي لم يهبها الله أطفالا، مأساة للأطفال الأيتام؛ لتعتدي عليهم بالضرب بالخرطوم تارة والأدوات الحادة تارة أخرى بحجة تحفيظهم القرآن الكريم ومساعدتهم في المذاكرة، حسب ما قالت زوجة خال الأطفال.

وأضافت في حديثها لـ"تليجراف مصر": “للأسف دي زوجة أب تجردت من كل أنواع الرحمة والعطف والإنسانية، ربنا مش رايد ليها أنها تكون أم فبعت ليها 3 أولاد تربيهم تربية صالحة يدخلوها بيها الجنة ولكن للأسف الأولاد ملقوش منها غير الضرب والذل والإهانة مع غياب كامل لدور الأب في حياة أولاده، وللأسف مرات الأب دكتورة علم نفس في جامعة حلوان بدل ما تأخد بأيدي الأطفال دي وتطلعهم من نفسية فقد الأم، كانت للأسف أكبر معاناة للأطفال”.

وقال الطفل يوسف: "لم أتحمل التعذيب والضرب أكثر من ذلك، حيث تعدت عليا بالضرب بسبب نزولي درس تحفيظ القرآن، وكانت تقول لي عليك شيطان وهطلعه وتفكيرك شيطاني وجلدتني بالخرطوم؛ فهربت من البيت وروحت لجدي وخدني وعملنا محضر.. كانت بتعذبني وتنيمني في البلكونة في البرد".

وأضاف يوسف: "أنا كنت ببقى جعان بتحط الأكل قدامي وبتضربني لو مديت إيدي وجلد ضهري كله متقطع بسبب الضرب بالخرطوم السخن، بتضربني وتسخنه ولما يبرد تسخنه تاني وقدام أبويا".

وروت شقيقته التي تبلغ من العمر 10 سنوات، أن زوجة أبيها قامت بتعذيبها وحلق شعرها، وكانت تجبرها على أكل بطاطس مليئة بالديدان: "كانت بتحلقلي شعري كله وتحرقني في ضهري من تحت لو طلبت أكل".

ولم يستطع يوسف تحمل المزيد من التعذيب الذي يراه منها فهرب إلى جده، الذي قرر حمايته، وتحرير محضر بالواقعة لدى قسم شرطة حلوان، الذي حمل رقم 15896 لسنة 2024.

search