الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:30 ص

آبل تطلق هاتفي آيفون 16 وآيفون 16 بلس.. اعرف المواصفات

آيفون 16

آيفون 16

حسن راشد

A A

أطلقت شركة آبل، اليوم، الهاتفين الجديدين آيفون 16 وآيفون 16 بلس خلال حدثها السنوي "It's Glowtime" الذي أقيم على مسرح ستيف جوبز في Apple Park بكاليفورنيا.

يتميز هاتفا iPhone 16 و16 Plus بتصميم مشابه تقريبًا لنماذج آيفون 15 و15 بلس، مع بعض التحسينات في التصميم وإضافة ميزات جديدة.

من بين هذه الميزات، قدمت آبل زر الإجراء الذي لم يعد مقتصرًا على هواتف Pro، بل أصبح متاحًا في جميع طرازات آيفون 16.


مواصفات آيفون 16 وآيفون 16 بلس

يمكن تخصيص زر الإجراء لتفعيل وضع التركيز، وتنشيط الاختصارات، وفتح الكاميرا، وتشغيل المصباح اليدوي، وغيرها من الوظائف مع نظام التشغيل iOS 18، يمكن للزر تنفيذ مزيد من المهام، حيث يمكن ضبط عناصر تحكم مركز التحكم له، كما يمكن لمطوري التطبيقات تحديد خيارات إضافية.

إلى جانب زر الإجراء، يحتوي جميع طرازات آيفون 16 على زر التقاط الصور الموجود على الجانب الأيمن أسفل زر الطاقة، وفي النسخ الأمريكية، سيكون موقعه مشابهًا لمكان هوائي mmWave في طرازات آيفون 15.

يستخدم زر الالتقاط لالتقاط الصور والفيديو، حيث يستجيب للضغط واللمس، الضغط الخفيف سيؤدي إلى التركيز التلقائي، بينما الضغط القوي سيلتقط الصورة، كما يمكن التمرير يمينًا ويسارًا للتكبير أو التصغير، مع إمكانية التبديل بين أوضاع الصورة والفيديو.


مميزات آيفون 16 وآيفون 16 بلس

بدلًا من الكاميرا القطرية التي اعتمدتها آبل في العديد من موديلات آيفون الأخيرة، يأتي كل من آيفون 16 و16 بلس بترتيب كاميرا عمودي لنظام الكاميرا ذات العدسة المزدوجة، ما يتيح لهما تصوير الفيديو المكاني لجهاز Vision Pro.

اختارت آبل شاشة OLED أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة، ما قد يسهم في تحسين عمر البطارية وزيادة سطوع الشاشة في آيفون 16 وآيفون 16 بلس.

تأتي الهواتف الجديدة مزودة بشرائح A18، ما يعني أن كلا الطرازين سيدعمان ميزات Apple Intelligence المتاحة في iOS 18.

يحصل كلا طرازي آيفون 16 على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت، مقارنة بـ6 جيجابايت في الطرازات السابقة، لدعم الذكاء الاصطناعي، كما تم تصميم الهواتف بتقنية حرارية جديدة لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة وتحسين الأداء.

search