الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:26 ص

مواصفات Apple Watch 10.. ميزة استثنائية خلال النوم

ساعة Apple Watch 10

ساعة Apple Watch 10

حسن راشد

A A

كشفت شركة آبل، تفاصيل عن الإصدار العاشر من Apple Watch ، اليوم، خلال فعاليات “It's ”Glowtime .

وتتميز  ساعة Apple Watch 10 بشاشة OLED بزاوية عريضة أكثر سطوعًا بنسبة 40% وأكبر من الشاشة الموجودة على Apple Watch Ultra.

تبلغ سماكة Apple Watch Series 10 الجديدة 9.7 ملم فقط، مما يجعلها أنحف وأخف وزنًا بنسبة 10% مقارنة بـ Apple Watch Series 9. 

مواصفات Apple Watch 10

وتقول آبل، إن شاشتها OLED الأكبر، وهي الأكبر المستخدمة في Apple Watch حتى الآن، تتيح للساعة القابلة للارتداء عرض سطر إضافي من النص، ما يسهل على المستخدمين التحقق من رسائل البريد الإلكتروني والرسائل بسرعة.

الساعة مدعومة بشريحة S10 الجديدة من آبل مع محرك عصبي رباعي النواة، تتميز Series 10 بلمسة نهائية من الألومنيوم المصقول وظهر معدني جديد يدمج هوائيات الساعة الذكية المختلفة. 

تظل الساعة مقاومة للماء حتى عمق 50 مترًا، وتتضمن ملف شحن أكبر يتيح شحنًا أسرع، حيث يمكن شحن بطارية Series 10 إلى 80% من سعتها في 30 دقيقة فقط، مع تقدير لعمر البطارية يبلغ 18 ساعة.

ستكون Series 10 أول ساعة Apple Watch تتضمن ميزة اكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم (بانتظار موافقة إدارة الغذاء والدواء)، حيث تستخدم مقياس التسارع في الساعة لمراقبة تنفس المستخدم عند ارتدائها في أثناء النوم.

انقطاع النفس أثناء النوم هو حالة تجعل الأشخاص يتوقفون فجأة عن التنفس خلال النوم، وعادةً ما يتم اكتشافها باستخدام معدات تراقب القلب وأنماط التنفس ونشاط الدماغ، إذا اكتشفت Series 10 علامات انقطاع النفس، ستقوم بتنبيه المستخدم وتقديم تقرير مفصل يمكن مشاركته مع الطبيب لإجراء تشخيص رسمي.

مكبرات الصوت

تتميز مكبرات الصوت في Series 10 بحجم أصغر لتحسين عمر البطارية، لكن أبل تؤكد أن هذا التغيير لا يؤثر على أداء الصوت. ولأول مرة، يمكن استخدام مكبرات الصوت في Series 10 لتشغيل الصوت بما في ذلك الموسيقى والبودكاست، بدلاً من استخدامها كمكبر صوت للمكالمات فقط.

ستتوفر Apple Watch Series 10 بثلاثة ألوان: الطبيعي، والذهبي، والرمادي الداكن، بالإضافة إلى إصدار من التيتانيوم من الدرجة 5، الذي يعد أخف وزنًا بنسبة 20% من Series 9. 
ستطرح الساعة في 20 سبتمبر، بأسعار تبدأ من 399 دولارًا للإصدار المزود بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) فقط، و499 دولارًا للإصدار المزود بإمكانيات خلوية.

ستأتي Apple Watch Series 10 أيضًا مع نظام التشغيل watchOS 11، الذي يضيف العديد من الميزات الجديدة التي تركز على اللياقة البدنية، بما في ذلك تطبيق Vitals، وقياس حمل التدريب لإعلام المستخدم إذا كان أعلى أو أقل من مستويات نشاطه المعتادة، وخيار إيقاف حلقات النشاط مؤقتًا، ما يسمح بأخذ يوم راحة دون إنهاء سلسلة طويلة.

search