الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:33 ص

مقتل 3 متهمين إثر تبادل إطلاق النار مع شرطة القليوبية

حملة أمنية - أرشيفية

حملة أمنية - أرشيفية

القليوبية - أحمد خطاب

A A

توفي 3 متهمين إثر تبادل إطلاق النيران مع الشرطة بمدينة القناطر الخيرية، بعد ضبطهم بتهمة تكوين تشكيل عصابي لتجارة المخدرات. 

البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، إخطار من شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغ باتجار تشكيل عصابي بالمخدرات.

تبادل إطلاق النار مع الشرطة

انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية برئاسة المقدم محمود إسماعيل رئيس مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية، إلى المكان الذي يتواجد فيه المتهمون.

وعقب ضبط المتهمين، أطلقوا أعيرة نارية صوب قوات الشرطة فبادرتهم قوات الشرطة وأطلقت النيران عليهم، ما أسفر عن وفاتهم.

وكُلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

إصابة ضابط شرطة

وفي وقت سابق، أصيب ضابط شرطة، بينما لقي عنصران إجراميان مصرعهما بالدقهلية، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة.

أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام عناصر بؤرة إجرامية تضم عنصرين إجراميين شديدي الخطورة محكوم عليهما بالسجن المشدد في عدد من القضايا الجنائية، بالاتجار وترويج المواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، متخذين من قريتي هلا والقيطون بدائرة مركز شرطة ميت غمر بالدقهلية، مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما بمأمورية بمشاركة قطاعي الأمن العام والأمن المركزي، ومديرية أمن الدقهلية، إذ بادرا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات.

وأسفر التعامل معهما عن مصرعهما، وإصابة ضابط شرطة من قوة قطاع الأمن المركزي بعيار ناري.

وعُثر بحوزتهما على كمية من مخدر الهيدرو وزنت 50 كيلو جرام، وكمية من مخدر الحشيش وزنت 5 كيلو جرامات، وكمية من مخدر الآيس "الشابو" وزنت 3 كيلو جرامات، وكمية من مخدر الهيروين وزنت 2 كيلو جرام، و2 بندقية آلية، وعدد كبير من الطلقات، و2 دراجة نارية “بدون لوحات”.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار العرض على النيابة العامة.

search