الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:41 م

ناجية من عقار الزيتون: "يا دوب سخنت الأكل والبيت وقع" (فيديو)

ناجية من عقار الزيتون المنهار

ناجية من عقار الزيتون المنهار

مصطفى عبدالفضيل و أحمد نصر

A A

قالت سيدة خمسينية، ناجية من عقار الزيتون المنهار المكون من 4 طوابق، وأسفر عن وفاة شخص حتى الآن، إن الانهيار خلف الكثير من التلفيات.

وأضافت السيدة لـ"تليجراف مصر"، إن العقار خلف الكثير من الدمار، ونتج عنه وجود تلفيات جسيمة في الأدوات المنزلية التي كانت موجودة بالعقار، موضحة أنها كانت متواجدة داخل العقار قبل انهياره بـ30 دقيقة، وبعد أن خرجت منه فوجئت بانهياره.

وأشار إلى أنه لم يكن هناك أي أحد من السكان سوى شاب يدعى "ناصر ر"، يبلغ من العمر 40 عامًا، متزوج ولديه ابنة وكان عائدًا من عمله منذ دقائق بينما زوجته تركت المنزل وتجلس برفقة أسرتها.

تابعت "أنا كنت موجودة في العقار بسخن أكل ونزلت منه يا دوب سخنت الأكل ونزلت والبيت وقع"، مكملة حديثها: "العقار يسكن به شقتان وهؤلاء السكان خارج العقار منذ 7 أيام، والطابقان قبل الأخير والأخير خاليان من السكان".

وأوضحت أن الجميع انتابهم حالة من الحزن الشديد عندما نما إلى علمنا بأن "ناصر" قد توفي أسفل الأنقاض، ومشهد استخراج جثته كان صعبًا للغاية.

وقال مصدر أمني، إن فرق الإنقاذ البري تواصل البحث عن مفقودين محتملين تحت الأنقاض، فيما تم إيداع الجثمان في ثلاجة مستشفى منشية البكري العام.

ضحايا عقار الزيتون المنهار

وتبذل قوات الحماية المدنية، جهودًا مكثفة في البحث عن ضحايا عقار الزيتون المنهار، مستعينة بكلاب بوليسية في عملية البحث وتمشيط المكان.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالقاهرة، أن العقار الذي تعرّض للانهيار بمنطقة الزيتون مكوّن من 4 طوابق، مشيد منذ فترة زمنية طويلة.

مفقودن في حادث عقار الزيتون المنهار

تفاصيل الحادث بدأت تتكشف مع تلقي غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة، بلاغ يفيد بانهيار عقار في منطقة الزيتون ووجود مفقودين أسفل الأنقاض، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف وقوات الإنقاذ البري التابعة للحماية المدنية إلى مكان الحادث.

ويجري رجال المباحث التحريات حول الواقعة، وجارٍ سؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الحادث، بينما تتولى قوات الإنقاذ البري البحث عن المفقودين أسفل الأنقاض.

search