الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:37 ص

أحمد عفيفي: لهذا السبب أصبحت "زملكاوي" رغم أمجاد الأهلي (فيديو)

 أحمد عفيفي

أحمد عفيفي

أحمد زهران

A A

كشف المحلل الرياضي أحمد عفيفي، أسرار تشجيعه للنادي الأهلي فترة من الوقت بسبب عائلته، وسبب تسمية برنامجه “الكورة مش مع عفيفي”.

أكد أحمد عفيفي، أنه كان في صغره مشجعًا للنادي الأهلي المصري بسبب تأثير عائلته، مشيرًا إلى أنه لم يُمنح الفرصة لتشجيع النادي الذي يحبه. 

أوضح عفيفي أنه رغم امتلاك الأهلي لأمجاد أكثر، إلا أنه مال في النهاية إلى الزمالك.

تصريحات أحمد عفيفي

وقال أحمد عفيفي في تصريحات عبر برنامج "حوار مفتوح" مع خالد مدخلي، المذاع على قناة "العربية إف إم": "العيلة كلها كانت أهلاوية، فطبيعي بقيت أهلاوي زيهم، وحسيت إني مش منتمي للمكان ده، مش عشان فيه حاجة غلط، بس أنا مش قادر أنتمي له".

وعن سؤاله بشأن حبه للزمالك، قال: "بالتوازي، طبعًا حبيت الزمالك، وحسيت إني ميال هنا أكتر من هنا، رغم إني عارف إن الأهلي عنده أمجاد أكتر".

سر تسمية الكورة مش مع عفيفي

وعن سؤاله عن سبب تسمية برنامجه في مصر باسم "الكورة مش مع عفيفي"، قال ضاحكًا: "أنا نفسي مش عارف ليه سميته كده".

منافس الهلال الحقيقي

وعن سؤاله عن من سيكون منافس الهلال بعد انتهاء فترة الانتقالات، قال: “في آخر ثلاث سنوات، المنافس الأول للهلال هو نفسه حتى إذا كان في حالة سيئة، وهذا ليس انحيازًا، بل هو الواقع، حيث إن الهلال يتمتع بفروقات واضحة عن باقي الفرق”. 

وتابع: "لكي يتعرض الهلال للخسارة، يجب أن يتراجع مستواه، الميركاتو الصيفي كان قويًا، والهلال أصبح أقوى، رغم أن الأندية الأخرى قد تحسنت أيضًا بعد فترة الانتقالات".

الاتحاد ينجح في تلبية احتياجاته

وأكد: "الاتحاد قام بعمل ميركاتو ممتاز، لأنه توجه مباشرةً إلى تلبية احتياجاته، إذا كان يحتاج جناحًا، جلب جناحًا، وإذا كان يحتاج لاعب وسط، جلب لاعب وسط، هذا ساعد في تعويض النقاط الضعيفة التي ظهرت في شكل الفريق خلال الفترة الأخيرة".

النصر يعزز صفوفه بشكل جيد

وقال: "النصر قام بعمل ميركاتو جيد، ولكن اللاعبون يحتاجون إلى مزيد من الوقت لإثبات أنفسهم، جلبوا أجنحة، حارس مرمى، ومدافع واحد بجانب لابورت، لكن يظل الهلال متفوقًا بفارق واضح".

تعزيز كبير بعد مغادرة سعود عبد الحميد

وعن انتقال كانسيلو، قال: “انتقل كانسيلو إلى الهلال بعد انتقال سعود عبد الحميد إلى روما، يُعتبر اللاعب البرتغالي من أفضل الأظهرة في العالم حاليًا”.

الأهلي السعودي في وضع صعب

وأكد “الأهلي السعودي سيعاني كثيرًا هذا الموسم، وأنا متعاطف للغاية مع جماهير الأهلي”.

الأهلي المصري لا يعادل الهلال السعودي فقط

وقال: “هناك مقولة في مصر تقول إن الأهلي المصري هو الهلال في السعودية، وهذا غير صحيح، الأهلي في مصر يعادل في تأثيره الأربعة أندية الكبيرة هنا (الهلال والأهلي والنصر والاتحاد)”.

وأضاف: "الأهلي قوي لأن الدولة بتدعمه ماديًا وإداريًا عشان يفضل هو البطل دايمًا والناس تكون مبسوطة، بينما الأندية التانية بتعيش على الفتات ومش لاقية أي دعم عشان تظل كساندة في مسرحية الكرة المصرية".

فشل الأندية السعودية ليس بسبب دعم الهلال

واختتم: "الأندية السعودية بتعلق فشلها على شماعة دعم صندوق الاستثمار للهلال، رغم أن المشكلة تكمن في الأندية نفسها اللي مش عارفة تدير نفسها صح، مش ذنب الهلال إنه الأكثر تفوقاً والباقي مش قادر يجاريه".

search