الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:05 ص

بعد القبض على سعد الصغير.. تاريخ طويل يجمع الفنانين بالمخدرات

 سعد الصغير ومنة شلبي

سعد الصغير ومنة شلبي

هناء سلامة

A A

ألقت أجهزة أمن مطار القاهرة الدولي القبض على الفنان سعد الصغير بعد العثور على مواد مخدرة بحوزته عقب عودته من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتبين أن سعد الصغير كان عائدا من الخارج بعد إقامة حفل غنائي بالولايات المتحدة الأمريكية، وخلال التفتيش بمطار القاهرة الدولي عُثر بجوزته على بعض المواد المخدرة عبارة عن سجائر إلكترونية، وفيب بزيت الماريجوانا.

إحالة سعد الصغير

وقد أقر سعد الصغير خلال التحقيق معه بأن المواد المخدرة بقصد التعاطي، وتم إحالته إلى النيابة العامة للتحقيق.

منة شلبي

تعود واقعة القبض على الفنانة منة شلبي بتهمة حيازة المخدرات إلى 22 نوفمبر 2022، حيث ضبطت سلطات مطار القاهرة مواد غير مصرح بها قانونيا خلال عودتها من الخارج، وتم تحويلها إلى التحقيق، قبل الإفراج عنها في اليوم نفسه بكفالة مالية.

حبس عام وغرامة

وفي 21 ديسمبر، أحيلت الفنانة منة شلبي للمحاكمة، بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي.

وكان محامي منة شلبي التمس من المحكمة براءتها من التهم المنسوبة إليها، مشيرا إلى أن عملية تفتيشها في المطار لم تتم بحضورها.

وأصدرت المحكمة حكما بحبس منة شلبي، لمدة عام مع إيقاف التنفيذ.

سعيد صالح 

ويعد الفنان الراحل سعيد صالح من أشهر من ألقي القبض عليهم في الوسط الفني، حيث تم ضبطه يتعاطى المخدرات بالإسكندرية، وصدر حكم ضده بالسجن لمدة عام، وتم الإفراج عنه عقب قضاء ثلثي المدة.

أصالة 

ألقت شرطة مطار بيروت القبض على الفنانة أصالة، عقب التأكد من وجود مواد مخدرة برفقتها، أثناء مغادرتها هي وزوجها من بيروت عقب قضاء عطلة.

وبعد عرضها على التحقيق وخضوعها لتحليل دم تبين أن الفنانة قد تعاطت المخدرات أثناء تواجدها ببيروت.

دينا الشربيني

تم القبض على الفنانة دينا الشربيني عام 2014، أثناء شرائها مواد مخدرة بحي الزمالك، وعقب التحقيق معها أقرت بشرائها مخدر الكوكاين بشكل مستمر، وتم الحكم عليها بالحبس لمدة عام، وتم تنفيذه الحكم.

سماح أنور

تعرضت الفنانة سماح أنور عام 1998 لحادث سير بالقرب من مطار القاهرة، وخلال البحث عثرت أجهزة الأمن على 580 جراما من البانجو، ولكن تم الإفراج عنها نظرا لأن التفتيش تم عقب ساعات من وقوع الحادث.

جورج وسوف

ألقت أجهزة أمن السويد القبض على الفنان جورج وسوف، أثناء إقامته بأحد الفنادق قبل حفله الغنائي بساعات قليلة، حيث تم ضبط 30 جراما من الكوكاين بحوزته، ولكن تم الإفراج عنه بعد أسبوع من التحقيقات.

search