الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:51 ص

"شروع في قتل" ينتهي بـ15 سنة سجنًا لعامل وشقيقه

محكمة - أرشيفية

محكمة - أرشيفية

القليوبية - أحمد خطاب

A A

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدي، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وبمشاركة وكيل النائب العام أحمد سعيد عيسى وأمانة سر هاني خطاب، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة على كل من عامل وشقيقه ونجل الأول، وذلك بتهمة الشروع في قتل شخص باستخدام سلاح ناري "فرد خرطوش" إثر خلافات سابقة بينهم.

تفاصيل القضية

تضمن أمر الإحالة أن المتهمين في القضية رقم 15791 لسنة 2023 جنايات أول شبرا الخيمة والمقيدة برقم 4290 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، هم:

  • كامل ع. ك. ع، البالغ من العمر 27 سنة، عامل، ومقيم بشارع مطر بيجام أول شبرا الخيمة.
  • عثمان ك. ع، البالغ من العمر 62 سنة، عامل، ومقيم بنفس العنوان.
  • ناصر ك. ع، ومقيم أيضًا بشارع مطر بيجام أول شبرا الخيمة.

في يوم 4 أغسطس 2023، بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، شرع المتهمون في قتل المجني عليه محمد محمود عبد الحليم عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بسبب خلافات سابقة بينهم. 

وأعدوا سلاحًا ناريًا غير مششخن - فرد خرطوش - لاستخدامه في تنفيذ جريمتهم.

التهم الموجهة

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين كانوا قد حازوا وأحرزوا سلاحًا ناريًا غير مششخن (فرد خرطوش) وذخائر تستخدم في هذا السلاح، دون الحصول على ترخيص قانوني بذلك.

وتمكنت المحكمة من إثبات التهم الموجهة للمتهمين، وأصدرت حكمها بالسجن المشدد لمدة 15 سنة لكل منهم، بعد أن ثبتت الأفعال الجرمية المرتكبة وتوافر الأدلة الدامغة على ارتكابهم الجريمة.

search