الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:10 م

الدفن على طريقة الفراعنة يشعل معركة بالأيدي في جنازة إندونيسي

نعش - أرشيفية

نعش - أرشيفية

فاطمة نصر

A A

بسبب علبة سجائر تحوّلت جنازة في إندونيسيا إلى مشاجرة كبيرة بين أهل المتوفى والقس الذي رفض إكمال الصلوات لدفن الميت، وفقًا لما نقلته “سكاي نيوز عربية”. 

صندوق تذكارات

على الطريقة الفرعونية، وضع أهل المتوفى الأشياء المفضلة لفقيدهم داخل النعش، لكن ليس باعتقاد أنه سيحيا مرة أخرى، بل بدافع عاطفي وهو تعلقه بتلك التذكارات في حياته، وفي أثناء تلاوة الصلوات على جثمان الفقيد اكتشف القس وجود علبة تحت الجثمان تحتوي على عدة تذكارات للمتوفى، منها السجائر المفضلة لديه.

وقف الصلوات

أعرب القس عن غضبه ورفض إكمال الصلوات في ظل وجود تلك المتعلقات داخل النعش، وحاول أهل الميت إقناعه أنها موجودة بدافع عاطفي فقط، لكن القس أصرّ على موقفه لدرجة أنه لم يكمل الصلوات وغادر المكان سريعًا.
وأصبحت العائلة في موقف لا تحسد عليه، نظرًا لوجوب دفن المتوفى في ذلك الوقت، لكن لحسن الحظ تدخل رجال دين وتم حل المشكلة ودفن الجثة.

الفيديو المتداول

ويظهر فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، المشاجرة التي نشبت بين أهل المتوفى والقس، التي وصلت إلى حد التشابك بالأيدي، وكل ذلك يحدث فوق نعش المتوفى، الذي من المفترض أن يكون قد دفن في ذلك الوقت!

رواد السوشيال ميديا

تداول رواد السوشيال ميديا المقطع وحامت حوله العديد من الآراء، منها الذي ينتقد تصرف الأهل، وإصرارهم على دفن متعلقات المتوفى معه، وقطاع آخر متعجب من موقف القس الذي رفض إكمال الصلوات، ويرى أنه لا ضير من وجود علبة السجائر داخل النعش.

search