الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

12:09 م

زعيم كوريا الشمالية يعزز الترسانة النووية: "جاهزون لاستخدامها"

كيم جونج أون

كيم جونج أون

حبيبة وائل   -  

A A

أكد الزعيم الكوري الشمالي، كيم يونج أون، أن بلاده تواصل تعزيز قدراتها النووية وتعمل على زيادة عدد أسلحتها النووية بشكل كبير، حسبما أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية اليوم. 

وقال كيم في كلمته التي ألقاها، مساء أمس، بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس كوريا الشمالية، إن كوريا الشمالية تهدف إلى تجهيز نفسها "بشكل شامل" بقدرات نووية، والتأكد من أنها قادرة على استخدامها "في أي وقت" لضمان حماية أمن الدولة.

وأوضح أن بلاده تواجه تهديدات متنوعة، مشيرًا إلى ما سماه "التكتل العسكري النووي" بقيادة الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة. 

ووفقًا لتصريحات كيم، فإن كوريا الشمالية تعتبر التهديدات العسكرية التي تشكلها الولايات المتحدة وقواتها الحليفة تحديًا كبيرًا يتطلب زيادة التحصينات العسكرية، بما في ذلك القدرات النووية، مضيفًا أن بلاده يجب أن تكون مستعدة للرد على أي تهديد في أي لحظة، لضمان حقوقها الأمنية. 

في سياق متصل، من المقرر أن تعقد وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية اجتماعًا، اليوم، مع الدول الأعضاء في قيادة الأمم المتحدة المعنية بشبه الجزيرة الكورية، والتي تشارك في مراقبة الحدود بين الكوريتين، وفقًا لموقع "العربية". 

وكانت ألمانيا قد انضمت الشهر الماضي إلى قيادة الأمم المتحدة في كوريا الجنوبية، وهي الهيئة التي تسهم في مراقبة الحدود المشدّدة بين كوريا الشمالية والجنوبية. وتعهدت ألمانيا بالدفاع عن كوريا الجنوبية في حال اندلاع أي صراع عسكري. 

وفي رد فعل على هذا التطور، انتقدت كوريا الشمالية قيادة الأمم المتحدة ووصفتها بأنها "منظمة حرب غير شرعية"، لافتة إلى أن انضمام ألمانيا إلى هذه القوة التي تقودها واشنطن يزيد من حدة التوترات في المنطقة.

search