الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

12:18 م

"تسوُّق إلكتروني".. ضبط عصابة النصب على المواطنين بالمنيا

ضبط تشكيل عصابي - أرشيفية

ضبط تشكيل عصابي - أرشيفية

مصطفى منازع

A A

ضبطت الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة، شخصين كوّنا تشكيلًا عصابيًا في المنيا، لتورطهما بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، لنهب ما فيها من أرصدة.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تعرُّض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من مجهولين.

تحديث البيانات البنكية 

وأوهم الجناة ضحاياهم بأنهم من موظفي خدمة العملاء بالبنوك، وطالبوهم بتحديث بياناتهم البنكية، وتمكنوا من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالضحايا واستخدموها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني وقيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية.

ضبط المتهمين

جرى تقنين الإجراءات واستخدام التقنيات الفنية الحديثة بالتنسيق معه قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا، وتم ضبط مرتكبي الواقعة، واتضح أنهما شخصان مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا، وبحوزتهما ثلاثة هواتف محمولة.

وبفحص الهواتف فنيًا، تبيّن احتوائها على العديد من الرسائل المستخدمة في عمليات الاحتيال على النحو المشار إليه، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب 4 وقائع أخرى بذات الأسلوب.

search