الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

12:20 م

بمساعدة والدها.. حكم رادع ضد ممرضة قتلت شابًا تحرش بها

الضحية

الضحية

أحمد نصر

A A

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم، بالسجن المشدد 10 سنوات لممرضة ووالدها لاتهامهما بقتل شاب بسلاح أبيض في المقطم.

صدر الحكم برئاسة المستشار هشام عبدالمجيد، وعضوية المستشارين أسامة عبدالظاهر محمود وأكرم عبدالمنعم إبراهيم، وأمانة سر أحمد صبحي عباس.

مشاجرة وقتيل

بدأت الواقعة بتلقي أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، بلاغ من شرطة النجدة يفيد بوجود مشاجرة وسقوط قتيل بأحد شوارع المقطم.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة وعُثِر على جثة شاب يرتدي كامل ملابسه وبه آثار طعنة بسلاح أبيض.

وبإجراء التحريات، تبيّن أن المتوفى كان برفقة صديقه وقاما بمعاكسة فتاة تسير برفقة والدها، وعندما حاول الأب المسن الدفاع عن ابنته من تحرش الشابين تعدى عليه أحدهما بالضرب المبرّح.

طعن بسلاح أبيض

وأضافت التحريات، أن الفتاة عندما رأت والدها يتعرّض للضرب استلت سلاحًا أبيض وطعنت أحدهما وأردته قتيلًا، فيما تمكن الآخر من الفرار.

وألقت الأجهزة الأمنيّة القبض على الفتاة وأبيها وصديق المجني عليه، فيما يقوم رجال المباحث بسماع أقوال الشهود وإجراء التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة، للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

أدلت الفتاة “آية” (23 عامًا)، المتهمة بقتل شاب تحرّش بها في منطقة المقطم (جنوب القاهرة) باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيقات.

اعتاد معاكستي

وقالت آية في اعترافاتها، إن المتهم اعتاد معاكستها في السابق، وكانت تتحاشى المرور من أمامه، لكنها في المرة الأخيرة قرّرت إبلاغ والدها.

قتلته بمشرط

وأضافت الفتاة أنها أخبرت والدها بما يفعله الشاب، فتوجه إليه ونهره، إلا أن الشاب ضرب والدها ضربًا مبرحًا، وقالت "ماقدرتش أشوف أبويا بينضرب فأخرجت مشرطًا من الشنطة وطعنته في رقبته، ولم أقصد قتله بل قصدت إيقافه عن ضرب والدي".

وقال صديق مقرب من المجني عليه “رامي”، وهو أيضًا أحد أقاربه، إن رامي كان شخصًا دمث الخلق ولا يفتعل المشاكل، لكن شقيق المتهمة بقتله تشاجر معه وهدّده بالقتل أمام أهالي المنطقة بسبب خلافات مالية: "صاحبي راح البيت يكلمه ولمّا ملاقهوش، أخته اللي مسكت في صاحبي وقتلته لكن هو مضربهاش ولا لمس أبوها".

وأضاف أحمد أن القتيل حاول تفادي افتعال المشاكل معه ولكن دون جدوى: "ناس بتوع مشاكل وكل شوية يمسكوا السكاكين لحد".

 

search