الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:01 م

للمصريين بالخارج.. شروط التسجيل بمبادرة تسوية الموقف التجنيدي

مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج

مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج

آلاء مباشر

A A

تلقت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، طلبات عديدة من المصريين بالخارج، بشأن إمكانية تسوية الموقف التجنيدي لهم، ولكن ما زال هناك الكثيرون يتساءلون عن تفاصيل وشروط التسجيل في المبادرة.

تأتي مبادرة تسوية أوضاع المصريين بالخارج التجنيدية، حرصًا من الدولة المصرية على تقديم جميع التيسيرات لأبناء الوطن بالخارج، وتحقيق استقرار الحالة الاجتماعية لهم سواء في العمل والدراسة والعلاج. 

مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج

وفي السطور التالية، يستعرض “تليجراف مصر”، شروط التسجيل في مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج، وجاءت كالتالي:-

-فتح باب التسجيل على موقع وزارة الخارجية ووسائل الإعلام، بداية من سبتمر الجاري حتى نهاية أكتوبر المقبل.

-يتم تلقي طلبات تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي بمبادرة من الدولة المصرية، على أن يتم استقبال جميع الطلبات على الموقع للمصريين بالخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد اعتبارًا من سن 18 عامًا، من تاريخ التسجيل على الموقع وحتى سن 30 عامًا.

-يعتد بشهادة معتمدة من البعثات سواء كانت سفارة أو قنصلية، تؤكد تواجد الشاب بالخارج، وإيصال السداد بحسابات البنوك المقررة.

-لا يُسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين بالخارج الذين لم يتم تسوية موقفهم التجنيدي.

-الرجوع إلى البيانات المطلوب تسجيلها على الموقع، والمحددات والشروط الخاصة بالمبادرة بالموقع الإلكتروني الرسمي للمبادرة من هنــــــا .

search