الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:21 ص

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة نشر خبر عن أحد القضاة

النائب العام المستشار محمد شوقي

النائب العام المستشار محمد شوقي

مصطفى منازع

A A

أمر النائب العام، المستشار محمد شوقي، باتخاذ إجراءات التحقيق في واقعة تداول منشور يتضمن خبرًا كاذبًا بضبط قاضٍ على ذمة إحدى القضايا.

خبر كاذب

رصدت النيابة العامة، الأحد الماضي، تداول منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن خبرًا كاذبًا بالقبض على قاضٍ يعمل بإحدى المحاكم.

وأسفر فحص النيابة العامة لتلك المواقع عن اضطلاع شخص -مصري هارب خارج البلاد- باصطناع ذلك الخبر ونشره من خلال حسابات أدارها على مواقع التواصل الاجتماعي، وإثر ذلك أمر النائب العام باتخاذ إجراءات التحقيق العاجل مع القائمين على نشر وإذاعة ذلك الخبر بمختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وتكليف الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بتتبع الحسابات التي تداولت الخبر وتحديد القائمين على إدارتها، وسؤالهم بشأن تلك الواقعة.

حبس طفل ووالده

في وقت سابق، أمر النائب العام، المستشار محمد شوقي، بحبس طفل ووالده 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معهما لاتهام الأول بدهس طفل في حادث سير بمنطقة المقطم.

كانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بوقوع حادث سير حال قيادة طفل يبلغ من العمر 15 عامًا لمركبة ويسير بها عكس اتجاه السير بدائرة قسم شرطة المقطم؛ نتج عنه إصابة طفل 9 سنوات بإصابات بالغة أثناء عبوره للطريق.
وباشرت النيابة العامة التحقيقات، واستجوبت الطفل المتهم فأقر بارتكابه للحادث وأضاف أن والده هو من مكنه من قيادة السيارة.

قيادة سيارة

وباستجواب والد الطفل قرر بصحة قيادة نجله للمركبة محل الحادث، وبمطالعة النيابة العامة لمقطع مصور قُدم من أهلية المجني عليه؛ تبين قيادة الطفل المتهم للمركبة عكس اتجاه السير ودهسه للطفل المجني عليه، وقد أسفرت تحريات الشرطة عن صحة ارتكاب المتهم للواقعة وتمكين والده له من قيادة السيارة.

search