السبت، 05 أكتوبر 2024

04:50 م

خيري رمضان: قناة السويس تأثرت بهجمات البحر الأحمر

الإعلامي خيري رمضان

الإعلامي خيري رمضان

جاسم حسن

A A

قال الإعلامي خيري رمضان، إن العديد من الملفات على مكتب الرئيس عبدالفتاح السيسي تتطلب التعامل اللحظي بتوازن شديد وبصورة يومية، مشيرًا إلى أن حدود مصر الأربعة ملتهبة وتشهد تطورات متلاحقة.

وأضاف رمضان، خلال أولى حلقات برنامجه الجديد "مع خيري"، عبر فضائية "المحور"، مساء السبت، أن “الحدود الغربية مع ليبيا ما زالت مشتعلة وعدد سيارات الدفع الرباعي المحملة بالأسلحة التي تم ضبطها خلال محاولات التسلل إلى الحدود المصرية تتجاوز 3200 سيارة، كما أن هناك أكثر من 5 ملايين سوداني على أرض مصر منهم 300 ألف سوداني دخلوا الحدود المصرية هربًا من العمليات العسكرية الدائرة على أرضه”.

تابع أن “المشهد لا يقل صعوبة في اليمن وجيبوتي والصومال عن ليبيا والسودان، فتزايد التوترات في جنوب البحر الأحمر أثرت بالسلب على حركة الملاحة الواردة إلى قناة السويس بنسبة 40%، وما زالت الحرب في غزة وسبل التوصل إلى حلول ناجزة لوقف إطلاق النار تتطلب الكثير من الجهد”.

وأكمل: أن “المعارك والصراعات والقضايا الساخنة على الحدود المصرية لا تقارن بالداخل المصري”، موضحًا أن الأزمة الاقتصادية وغلاء الأسعار تمثل أبرز المشكلات أمام الرئيس، في ظل إدارة اقتصادية من الوزراء لم تكن موفقة في الخروج بحلول للملفات المطروحة عليهم.

وأشار رمضان، إلى أن “الرئيس السيسي مهموم بوطنه والمسؤوليات على عاتقه كبيرة وضخمة، والشعب عليه أن يعى حجم تلك التحديات، وتوقعاتي بأن التغيير الوزاري المرتقب سيضم مجموعة اقتصادية على مستوى عال من الكفاءات في جميع المجالات”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search