السبت، 05 أكتوبر 2024

06:20 م

أسرة عراقية تتهم مستشفى باستبدال مولودها الذكر بأنثى

طفل ذكر وطفل أنثى

طفل ذكر وطفل أنثى

فاطمة نصر

A A

وقعت حادثة هزت محافظة صلاح الدين العراقية وتحديدًا منطقة قضاء، حيث تم استبدال طفل حديث الولادة داخل أحد المستشفيات مما أثار تساؤل العديد من رواد مواقع التواصل حول حقيقة الادعاءات المنتشرة.

غرفة الحضانة

شرح والد الطفل الواقعة قائلًا إن الممرضة خرجت بالطفل بعد ربع ساعة من خروج والدته من غرفة العمليات، وكان الطفل ملفوفًا بملابس المولود الجديد، الأمر الذي لم يستدعي فحص جنس المولود من قبل عائلته.

وتابع “تم نقل الطفل مباشرة من غرفة الولادة إلى غرفة الحضانة أو حديثي الولادة، نظرًا لحاجة الطفل إلى المزيد من الأكسجين، بقي الطفل في هذه الغرفة لمدة يومين كاملين”.

أقوال الممرضة 

وبعد انقضاء اليومين ذهبت العائلة لاستلام رضيعهم من غرفة الحضانة، مشيرين للممرضة المسئولة عن الغرفة بأن المولود ذكر، مما أثار دهشة الممرضة التي نقلت الرضيعة من غرفة الولادة إلى غرفة الحضانة وهي تعلم أن الرضيعة أنثى وليست ذكرا، حسب أقوالها.

في حين أكد والد الطفل، أن الطبيبة المشرفة على عملية الولادة أكدت له أن جنس المولود ذكر.

شهادة ميلاد الطفل

دعوى قضائية

 وقعت الحادثة داخل مستشفى عراق الأهلي وهو مستشفى خاص.

ومن جانبها أكد المستشفى أنه لم تحدث أي حالات استبدال للمواليد، مشيرا إلى أنها سيقوم برفع دعوى قضائية "بالتشهير" ضد العائلة في حالة ثبوت أن الطفلة أنثى، وأنها ستقوم بتحليل DNA للمولود وأمه خلال هذه الأيام لبيان صحة ادعاءات العائلة.

مناطق قبلية

تداول الخبر رواد مواقع التواصل في العراق وتباينت الآراء حيث اعتقد البعض أن هناك لبس في هذا الموضوع، وأن المولودة أنثى وليست ذكرا، لكن لأن المنطقة قبلية نوعًا ما، لا تريد أن تعترف أو تصدق بأن مولودتهم أنثى، ففي ثقافة تلك المناطق يفضل المولود الذكر على الأنثى حسب آراء المتابعين. 

search