الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:33 م

انضم إلى نسور "جو أهيد"| أدهم فودة.. موهبة مصرية جديدة في ملاعب هولندا

أدهم فودة

أدهم فودة

انتقل رسميًا إلى نادي “جو أهيد إيجلز” الهولندي الشهير بـ"النسور"، الموهبة المصرية أدهم فودة قادما من الدوري الإماراتي بعد رحلة في أندية بارزة هناك على مستوى دوري النخبة.

وأعلن "جو أهيد إيجلز" الهولندي، عن قيد أدهم فودة مواليد 2006، في فريق تحت سن 19سنة، بعد فترة معايشة استمرت قرابة أسبوعين، خضع خلالها لتقييم شامل من قبل الإدارة الفنية للنادي.

فودة يعد من الأسماء المصرية البارزة في مراحل الناشئين بالدوري الإماراتي، وبدأ مسيرته بأكاديمية النادي المصري في عجمان، ثم انضم رسميًا في سن 12 عامًا إلى نادي عجمان الرياضي، ثم لفت انتباه نادي النصر الإماراتي "العميد" فلعب لمدة ثلاثة مواسم ناجحة، من بينها موسم مع مرحلة سنية أكبر، ثم انتقل إلى نادي الشارقة "الزعيم" الإماراتي ليقضي موسمًا قبل أن يعود مجددًا إلى نادي عجمان وينتقل منه إلى الاحتراف الأوروبي في الملاعب الهولندية.

أدهم فودة 

تصريحات المهدي عن مستوى فودة

من جهته قال مدير التسويق الرياضي في نادي “جو أهيد إيجلز”، حسام المهدي، إن تجربة أدهم فودة تعد استرشادية وبالغة الأهمية لكل الناشئين الراغبين في الاحتراف الأوروبي، فهو يمتع باحترافية كبيرة، فضلاً عن امتلاكه مهارات ملموسة كلاعب يجيد مراكز خط الوسط والجناح.

وأضاف المهدي أن كشافي النادي الهولندي العريق شاهدوا في البداية فيديو للاعب، ولفت انتباههم امتلاكه إمكانيات واضحة، خصوصًا في التحركات والسرعة والقدرة على المرواغة،  واللعب دائمًا إلى الأمام، لافتًا إلى أن الفيديو ساعد فقط على إتاحة الفرصة له للحضور وقضاء فترة معايشة مع الفريق الأساسي للتأكد من إمكاناته بشكل واقعي.

وأكد أن تجربة أدهم كانت جيدة، وحظي بإعجاب الفريق الفني بداية من المدرب والمساعدين، ورئيس القطاع، ورئيس كشافي النادي، مشيرًا إلى أن عملية الاختيار تتم وفق معايير دقيقة لأنه اللاعب الأول من خارج الاتحاد الأوروبي الذي ينضم إلى النادي.

أدهم فودة 

نجاح تجربة فودة في الإمارات 

وأعرب المهدي عن نجاح تجربة أدهم فودة في الدوري الهولندي حتى يلحقه مواهب مصرية أخرى، مؤكدًا أن هولندا تعد الحاضنة لأفضل المواهب ومدرسة مهمة في تعليم وتطوير فنون كرة القدم، كما أن أكاديمية “جو أهيد إيجلز” تعد من أفضل الأكاديميات هناك.

ويُعد فودة من المواهب الشابة، التي برز اسمها بشكل كبير في الإمارات، ومثل العديد من الأندية في الدوري الإماراتي، ليخطف أنظار كشافي النادي الهولندي.

أدهم فودة 

فودة أول لاعب خارج الاتحاد الأوروبي ينضم لـ “جو إيجلز” 

أصبح أدهم فودة أول لاعب من خارج الاتحاد الأوروبي ينضم إلى صفوف نادي "go ahead eagles"  الشهير بـ “النسور”. 

وينافس فريق “جو أهيد إيجلز”، في دوري المؤتمر الأوروبي، ويسعى للمنافسة بشكل قوي هذا الموسم، بعد تدعيم صفوف الفريق

سبب اختيار “جود إيجلز” لـ “أدهم فودة” 

أدهم فودة صاحب الـ 18 عامًا، يتميز بالسرعة والقدرة على المراوغة والمهارة التكتيكية والانضباط.

كما يتميز بأداء الواجبات الدفاعية بشكل جيد، بالإضافة إلى التحرك دون كرة وخلق فرص لزملائه. 

أدهم فودة 
search