الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:14 ص

دي بروين يقود سيتي لعبور نيوكاسل في البريميرلج

فرحة دي بروين

فرحة دي بروين

هيثم موسى

A A

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، على مضيفه نيوكاسل يونايتد، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ21 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". 

شهد النصف الأول من المباراة بداية نارية بين الفريقين، إذ سجل ألكسندر إيزاك لاعب نيوكاسل هدف مبكر في الثواني الأولى من المباراة، ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل. 

وتقدم مانشستر سيتي عن طريق برناندو سيلفا في الدقيقة 26 من عمر المباراة، بعد تمريرة عرضية أرضية من الجهة اليمنى، حولها بكعب القدم بمهارة رائعة في المرمى.

نيوكاسل ومانشستر سيتي 

ونجح نيوكاسل في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 35 من عمر المباراة عن طريق ألكسندر إيزاك، بعد استلامه لكرة طويلة في عمق الملعب، توغل بها بمهارة، قبل أن يسدد كرة متقنة في الشباك.

وأضاف جوردان الهدف الثاني لفريق نيوكاسل في مرمى مانشستر سيتي، بالدقيقة 37 من عمر المباراة بعد التوغل من الجهة اليسرى، في منطقة الجزاء واستغلال عدم ضغط وولكر مدافع السيتي عليه، ليسدد كرة رائعة تسكن الشباك.

نيوكاسل ومانشستر سيتي 

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني حاول مانشستر سيتي شن عدة هجمات خطيرة، على مرمى نيوكاسل، من أجل إدراك التعادل، إذ نجح البديل كيفين دي بروين في تسجيل الهدف الثاني والتعادل للسيتي. 

وجاء هدف مانشستر سيتي الثاني في الدقيقة 73 عن طريق البديل دي بروين، بعد انطلاقة قوية، وتسديدة متقنة من بين أقدام مدافع نيوكاسل، غالطت الحارس وسكنت الشباك. 

وفي الدقيقة 90+1، قدم دي بروين تمريرة حاسمة بشكل متقن، للاعب الشاب" أوسكار بوب"، الذي تسلم الكرة بمهارة وراوغ حارس نيوكاسل وسددها في المرمى. 

مانشستر سيتي ونيوكاسل 

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد مانشستر سيتي، إلى النقطة 43 ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وتجمد رصيد نيوكاسل عند النقطة 29 ليحتل المركز العاشر. 

تشكيل مانشستر سيتي أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي 

وبدأ مانشستر سيتي بتشكيل مكون من : 

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: والكر - دياز - أكي - جفارديول.

خط الوسط: رودريجو - كوفاسيتش - برناردو سيلفا.

وفي الهجوم: فودين - دوكو - ألفاريز.

وجلس على مقاعد البدلاء لمانشستر سيتي في تلك المباراة كل من :-

أورتيجا - مورينو - فيليبس - جريليش - كيفين دي بروين - جوميز - نونيز - بوب - سوتشو - لويس.

وتواصل غياب إيرلينج هالاند عن صفوف مانشستر سيتي، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال الفترة الماضية.

تشكيل نيوكاسل أمام مانشسترسيتي في الدوري الإنجليزي 

حراسة المرمى: دوبرفكا.

خط الدفاع: تريبير - فابيان شار - بوتمان - دان بيرن.

خط الوسط: لونجستاف - برونو جيماريش - مايلي.

خط الهجوم: ميجيل ألميرون - ألكسندر إيزاك - أنتوني جوردون.

search