الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:52 ص

سعر الذهب اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024.. الأسواق تترقب

مشغولات ذهبية

مشغولات ذهبية

حسن راشد

A A

شهدت أسعار الذهب في الأسواق المحلية حالة من الاستقرار، بداية تعاملات اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، بعدما تحركت الأوقية أمس داخل نطاق ضيق في البورصة العالمية. 

وجاء هذا الاستقرار وسط حذر وترقب للأسواق قبيل صدور بيانات التضخم الأمريكية، التي من المتوقع أن تحدد وتيرة الخفض المحتمل لأسعار الفائدة في الاجتماع المرتقب للفيدرالي الأمريكي.

سعر جرام الذهب عيار 21 

سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 3390 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 24 

حقق سعر الذهب عيار 24 نحو 3874 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18 

جاء سعر الذهب عيار 18 عند 2906 جنيهات للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 14 

بلغ سعر الذهب عيار 14 مستوى 2260 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

وصل سعر الجنيه الذهب إلى 27120 جنيهًا.

سعر الذهب عالميا

ناهز سعر أوقية الذهب عالميا مستوى 2506 دولارات.

بيانات اقتصادية 

قال المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة"، سعيد إمبابي، إن الأسواق العالمية للذهب تشهد حالة من الحذر والترقب، خاصة مع اقتراب صدور بيانات التضخم الأمريكية. 

ومن المقرر أن يتم إصدار مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي اليوم الأربعاء، يليه مؤشر أسعار المنتجين غدًا الخميس، ما قد يؤثر على توقعات السوق بشأن حجم خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

توقعات السوق

على الرغم من الانخفاض، لا يزال زوج الذهب/الدولار محصورًا في نطاق مألوف، مما يشير إلى تردد بين المتداولين بشأن المسار القريب. وقللت بيانات التوظيف الأمريكية المتباينة من احتمالية خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، مما يعزز الدولار كعامل معاكس لسعر الذهب.

تتزايد التوقعات بشأن خفض أسعار الفائدة، حيث أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، جون ويليامز، إلى أن توقعات التضخم لا تزال ثابتة. كما ذكر محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر أن الوقت قد حان لبدء خفض أسعار الفائدة.

من جهة أخرى، كشفت بيانات رسمية عن عزوف البنك المركزي الصيني عن إضافة المزيد إلى احتياطياته من الذهب للشهر الرابع على التوالي، ما أثر سلبًا على السوق. ومع ذلك، ارتفعت قيمة احتياطيات الذهب إلى 182.98 مليار دولار، حيث تجاوزت أسعار الذهب 2500 دولار للأوقية الشهر الماضي.

search