الإثنين، 28 أكتوبر 2024

05:18 م

بوتشيتينو مدربا للمنتخب الأمريكي

بوتشيتينو

بوتشيتينو

أعلن المنتخب الأمريكي، تعاقده بشكل رسمي مع ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني السابق لنادي تشيلسي، لقيادة مهمة الفريق خلال الفترة المقبلة.

 وفقا لما نشره الحساب الرسمي للمنتخب الأمريكي عبر منصة إكس، اليوم الأربعاء، فإن بوتشيتينو وقع على عقود انضمامه للمنتخب ومن المقرر أن يبدأ مهام عمله خلال الساعات المقبلة.

بيان الاتحاد الأمريكي 

أصدر الاتحاد الأمريكي لكرة القدم بيانا رسميا قال فيه: "اتحاد كرة القدم عيّن بوتشيتينو كمدرب جديد للمنتخب الأمريكي للرجال".

تابع الاتحاد الأمريكي في بيانه: "وسيقود بوتشيتينو منتخب أمريكا في كأس العالم المقبلة 2026".

الظهور الأول مع المنتخبات 

مهمة تدريب منتخب أمريكا هي الأولى للمدرب صاحب الـ52 عاما على صعيد المنتخبات، بعدما تولى قيادة أندية إسبانيول وساوثهامبتون وتوتنهام وباريس سان جيرمان وأخيرا تشيلسي.

مسيرة بوتشيتينو

أمضى المدرب الأرجنتيني ثلاث سنوات مع نادي إسبانيول في الدوري الإسباني قبل أن يقضي عامًا مع ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، كانت بمثابة مفتاح لمسيرته المقبلة.

ثم خاض أنجح فترة في مسيرته التدريبية، حتى الآن، خلال سنواته الست في توتنهام هوتسبير، بما في ذلك قيادتهم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في موسمه الأخير هناك في 2018-2019.

وبعد إقالته من تدريب توتنهام في الموسم التالي، تولى بوتشيتينو تدريب باريس سان جيرمان لمدة موسم واحد في 2021-2022 قبل أن يتولى مسؤولية تدريب تشيلسي الموسم الماضي، ويقوده إلى المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

search