الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:19 ص

منذر الكبير يعدد مميزات صفقة الزمالك الجديدة.. ويتوقع نتيجة السوبر (حوار)

منذر الكبير

منذر الكبير

هادي البرعي

A A

تحدث التونسي منذر الكبير، المدير الفني السابق لمنتخب نسور قرطاج وفريق الرجاء المغربي، لـ "تليجراف مصر" حول عدة موضوعات تخص سوق انتقالات القطبين، الأهلي والزمالك، ولقاء السوبر الأفريقي المرتقب بين الفريقين يوم 27 سبتمبر الجاري.
مميزات محمود بنتايك ومقارنته بـ علي معلول، وشائعات نعيم السليتي، ومصير صفقة محمد علي بن رمضان، كلها أمور تطرق لها المدرب التونسي، لاسميا وأنه سبق له تدريب بنتايك في الرجاء المغربي، وبن رمضان والسليتي مع نسور قرطاج، ويستعرض “تليجراف مصر” حديثه في السطور التالية: 

الكبير يعدد مميزات بنتايك

علق منذر الكبير على انضمام محمود بنتايك لصفوف الزمالك، قائلا: “بنتايك لعب تحت قيادتي خلال الموسم الوحيد الذي قضاه في صفوف الرجاء المغربي، وفي البداية لم يكن يشارك أساسيًا بعد تعاقد النادي معه، قادمًا من صفوف الاتحاد البيضاوي المغربي، ولكنه ظهر بشكل جيد في التدريبات، وهو الأمر الذي دفعني لإعطائه الفرصة في المشاركة، وأثبت جدارته بعد ذلك”.

منذر الكبير

وأضاف: “بنتايك ظهير عصري وكان يمثل إضافة قوية للرجاء، وساهم بشكل كبير في الشق الهجومي، وهو ما جذب أنظار الأندية الأوروبية للتعاقد معه بعد موسم واحد فقط في صفوف الرجاء، وبالفعل تعاقد معه فريق سانت إيتيان الفرنسي”.

وتابع: “ظهير الزمالك الجديد يحتاج إلى اللعب أمام جناح يضم لداخل الملعب ويترك له المساحة بجانب الخط، فهو يشكل خطورة عن طريق هذا الأمر”.

وواصل: "لقد عملت معه في الرجاء بشكل فردي وحللت أداءه بالـ "فيديو" من أجل إصلاح النواقص التي عانى منها اللاعب، وهو لاعب ذو عقلية انتصارات، وهذا سيساعده رفقة نادي يمتلك نفس العقلية مثل الزمالك".

مقارنة بين بنتايك ومعلول

وعن مقارنة اللاعب بالتونسي علي معلول، ظهير أيسر الأهلي، أكد الكبير، الذي سبق له تدريب كلا اللاعبين، أن المغربي لاعب سريع ويعتبر لاعب جناح في الخط الخلفي وليس مجرد ظهير ويساهم بشكل كبير على المستوى الهجومي، وهو مشروع ظهير مميز للمستقبل، ولكن معلول لاعب ناضج ويمتلك الكثير من الخبرات، لذلك فلا توجد مقارنة بين الثنائي، بحسب ما ذكر المدرب التونسي.

محمود بنتايك

السليتي إضافة للزمالك

خلال الساعات الماضية، ترددت بعض الأنباء عن وجود مفاوضات من جانب نادي الزمالك لضم التونسي نعيم السليتي، لاعب الأهلي القطري السابق.

وتحدث الكبير في هذا الشأن قائلًا: “السليتي من اللاعبين الذين يملكون مميزات عديدة على المستوى الهجومي، فهو قوي في المراوغة ومرن وذكي للغاية تكتيكيًا، ولعب معي 3 سنوات ونصف بالمنتخب، وشارك في حوالي 90% من المواجهات كأساسي”.
وواصل: “صاحب الـ32 عامًا سيمثل إضافة قوية لأي ناد ينضم له، خاصة وأنه لاعب منضبط سواء داخل الملعب أو خارجه، بشرط أن يكون جاهزًا على المستوى البدني والفني”.

انتقال بن رمضان للأهلي

وأبدى صاحب الـ54 عامًا رأيه في احتمالية انتقال محمد علي بن رمضان، لاعب فريق فيرينتسفاروشي المجري لصفوف الأهلي، مؤكدًا: “الأمر في يد اللاعب وإدارة الناديين، ولكن سواء بقي في أوروبا أو انضم للأهلي فهو مستفيد بشكل كبير، وانضمامه للأحمر لا يعتبر خطوة للخلف في مسيرته كما يروج البعض، فهو فريق عالمي يتوافر به كل مقاومات النجاح”.

محمد بن رمضان

توقعات الكبير لمواجهة السوبر الأفريقي

وتطرق الكبير للحديث عن مواجهة السوبر الأفريقي المرتقبة بين الأهلي والزمالك، والمقرر لها يوم 27 من شهر سبتمبر الجاري، وقال: "لا يوجد أحكام مسبقة في مواجهات الـ "ديربي" بين القطبين، واللقاء يعتبر تتويج للفريق الفائز عما قدمه خلال الموسم الماضي، فليس من السهل الفوز بدوري أبطال أفريقيا، أو تحقيق لقب كأس الكونفيدرالية".

وأتم: “هناك أمور أخرى تتحكم في مسار البطولة، بغض النظر عن الحديث حول التوقعات قبل المباراة، مثل حالة الفريق والتوفيق من عدمه، لذلك ففي رأيي أن حظوظ الفريقين متساوية قبل المواجهة المرتقبة”.

search