الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:42 م

الأحد.. تعطيل عمل البنوك بمناسبة المولد النبوي

مبنى البنك المركزي

مبنى البنك المركزي

أعلن البنك المركزى المصري، اليوم، موعد إجازة المولد النبوي الشريف بالنسبة للعاملين في القطاع المصرفي. 

وقال البنك في بيان مقتضب، إنه قرر تعطيل العمل في كافة البنوك العاملة بالدولة يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 (12 ربيع الأول من العام 1446هـ) وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف، على أن يُستأنف العمل في البنوك بصورة طبيعية صباح يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024.

وأعلنت البورصة المصرية، أيضًا اعتبار يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف، على أن يُستأنف بتاريخ 16 سبتمبر 2024.     
ومطلع الأسبوع الحالي أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا باعتبار يوم الأحد المقبل إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاميلن في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، وشركات القطاع العام والخاص، وذلك بالتزامن مع حلول ذكرى المولد النبوي الشريف. 

ووصل إجمالي الإجازات المرتبطة بالمناسبات الدينية والوطنية بالإضافة إلى العطلات الأسبوعية الاعتيادية خلال العام الحالي إلى 121 يوما أي قرابة 33% من العام إجازات، وبحسب قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، الإجازات والعطلات الرسمية تمنح للعاملين في الجهاز الإداري للدولة وقطاع الأعمال وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، تكون مدفوعة الأجر وتحدد بقرار من رئيس مجلس الوزراء، ويجوز لصاحب العمل أن يقوم بتشغيل العامل في أيام الاجازات الرسمية إذا اقتضت مصلحة العمل ذلك، على أن يدفع له ضعف اجره اليومي. 

search