الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:30 ص

"الوادي الجديد" تنفذ شبكات للطاقة الشمسية بقدرة 290 ميجاوات

حمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مع محافظ الوادي الجديد

حمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مع محافظ الوادي الجديد

نفذت محافظة الوادي الجديد شبكات للطاقة الشمسية بقدرة إجمالية 290 ميجاوات حتى الآن.

وقال محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، خلال اجتماعه مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة  الدكتور محمود عصمت، إن هذه الشبكات تنتشر بعدد من مناطق المحافظة لتغطية دواوين المصالح الحكومية والمساجد والمدارس وآبار الري، وذلك بالتعاون مع وزارة الكهرباء في ضوء توجهات القيادة السياسية بالتحول نحو الطاقة النظيفة والمتجددة. 

وأضاف أن المحافظة انتهت من تخصيص الأراضي اللازمة لإقامة محطات محولات الكهرباء الجديدة، وذلك وفق احتياجات مناطق المحافظة المختلفة. 

دعم خطط التنمية

من جانبه أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، حرص الوزارة على دعم خطط التنمية في كافة المحافظات من خلال توفير التغذية الكهربائية اللازمة للمشروعات التنموية والاستثمارية والخدمية بما يسهم في تحقيق الحياة الكريمة للمواطنين، ويضمن الاستغلال الأمثل للموارد. 

وأضاف أن الشركات التابعة للوزارة تلتزم في عملها باستراتيجية الطاقة الرامية إلى خفض استخدام الوقود الأحفوري والاعتماد على الطاقات المتجددة وخاصة الطاقة الشمسية في محافظة الوادي الجديد التي تبلغ مساحتها 44% من إجمالي مساحة الدولة. 

ووفقا لبيان أصدرته وزارة الكهرباء، ناقش الوزير خلال اجتماعه مع محافظ الوادي الجديد في العاصمة الإدارية اليوم، خطة التوسع في الاعتماد على الطاقة الشمسية كمصدر لتوفير الكهرباء لمختلف الاستخدامات وإمكانية توفير تمويلات ميسرة للتشجيع على استغلال الشمس في جنوب البلاد، كما تطرق الاجتماع لموقف إقامة محطات محولات فى الخارجة وباريس والفرافرة وتركيب العدادات الزكية فى أبوطرطو. 

search