الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:08 ص

كوريا الجنوبية تعرض تمويلات ميسرة لمشروعات الإسكان

وزير الإسكان خلال اجتماع مع سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة

وزير الإسكان خلال اجتماع مع سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة

عرضت كوريا الجنوبية تقديم تمويلات ميسرة لعدد من مشروعات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. 

وقال سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة كيم يونج هيون، إن وزارة الإسكان لديها العديد من المشروعات التي ينطبق عليها الشروط الواجب توافرها للاستفادة من التمويلات الميسرة التي تمنحها بلاده للدول النامية. 

تمويلات كوريا الجنوبية لمشروعات الإسكان

وأضاف هيون خلال لقاء اليوم مع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية شريف الشربيني، أن كوريا الجنوبية لديها أكثر من برنامج للتمويل الميسر في الدول النامية، أحدها للمنح الحكومية التي لا ترد ويدعى "كويكا" بالإضافة إلى صندوق التنمية والتعاون الاقتصادي الكوري. 

وتابع أن العديد من مشروعات وزارة الإسكان ينطبق عليها شروط الاستفادة من هذه التمويلات الميسرة لا سيما وأن هذه المشروعات تخدم أهداف التنمية، ويستفيد منها العديد من المواطنين المصريين، مشيرًا إلى أن كوريا تضع مصر  على رأس أولوياتها بالنسبة للدول للاستفادة من التمويل الميسر خلال الفترة من 2021 إلى 2025، ومن المقرر مدها لفترة جديدة أخرى.

وطالب السفير الكوري من وزارة الإسكان موافاتهم بالمشروعات المقترحة للاستفادة من التمويل الميسر أو المنح التي لا ترد، معربًا عن رغبة بلاده في توطيد العلاقات مع الدولة المصرية بقطاع الإسكان.

العلاقات المصرية الكورية

وأشاد السفير  بجهود الدولة المصرية في مجال تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، وبمساهمة الجانب الكوري في استكمال مشروعات البنية التحتية وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

من جانبه رحب وزير الإسكان ببحث إمكانية الاستفادة من هذه التمويلات وبحث المشاريع ذات الأولوية، بالتعاون مع الجانب الكوري، مؤكدا حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية مع كوريا الجنوبية. 

وأشار إلى تعدد الفرص المتاحة في السوق المصرية أمام رجال الأعمال الكوريين، مشددا على عمق ومتانة العلاقات بين مصر وكوريا الجنوبية، حيث يتم التعاون حاليًا بين البلدين في مجال تقديم الحلول الذكية للمدن الجديدة، بالتطبيق على مدينة بدر، وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية. 


 

search