السبت، 05 أكتوبر 2024

03:17 م

فضيحة أخلاقية أبعدت أحدهم.. أين ذهب نجوم البريميرليج موسم 2016/17؟

هازارد يحتفل بالدوري موسم 16/17

هازارد يحتفل بالدوري موسم 16/17

هادي البرعي

A A

يتذكر عشاق كرة القدم العالمية، موسم 2016/2017 بالدوري الإنجليزي الممتاز، الذي حسمه فريق تشيلسي في المركز الأول برصيد 93 نقطة، وكيف ظهر العديد من اللاعبين المميزين خلال هذا الموسم.

بعض هؤلاء اللاعبين المذكورين سلفًًا ابتعدوا حاليًا عن الدوريات الكبرى، ومنهم من انخفض مستواه وأصبح حبيس مقاعد البدلاء، فأين ذهب هؤلاء اللاعبين؟

يرصد “تليجراف مصر” خلال السطور الآتية مصير أبرز اللاعبين الذين تألقوا خلال موسم 2016/2017 بالدوري الإنجلزي.

أليكسيس سانشيز

التشيلي أليكسيس سانشيز هو أحد أبرز اللاعبين الذين شاركوا في الدوري الإنجليزي، والتي لن تنساهم جماهير أرسنال اللندني، لما قدمه مع الفريق.

سانشيز حل في المركز الثالث بترتيب هدافي موسم 2016/2017 برصيد 24 هدفًا، وجاء في مركز الوصافة لأفضل مساهم بالأهداف، بواقع 34 هدفًا، بين التسجيل والصناعة.

اللاعب التشيلي انتقل إلى مانشستر يونايتد في الانتقالات الشتوية لموسم 2017/2018، وبدأ مستواه في الانخفاض بشكل تدريجي، ولم يستمر طويلًا قبل أن يرحل إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي، ويخوض رحلة انتقالات انتهت بتعاقده مع نادي أودينيزي خلال الانتقالات الصيفية للموسم الحالي.

أليكسيس سانشيز

ديلي آلي

برز اسم الإنجليزي ديلي آلي كأحد أفضل المواهب الشابة حول العالم، وساهم رفقة فريق توتنهام هوتسبير [25 هدفًا في خلال الموسم المذكور سلفًا، وقاد الفريق لاحتلال مركز الوصافة خلف فريق تشيلسي.

توتنهام كان يعول كثيرًا عى لاعبه الشاب آنذاك، قبل أن يتراجع مستواه ويبتعد عن الانضمام لصفوف المنتخب، ومن ثم يقرر الرحيل عن صفوف الـ"سبيرز"، وينضم إلى إيفرتون في صفقة انتقال حر، وخرج لإعارة في بشيكتاش التركي، قبل أن يعود لصفوف إيفرتون ويرحل بشكل مجاني في الانتقالات الصيفية الحالية، ويصبح لاعبًا حرًا بدون نادي، في عمر الـ28 عامًا فقط.

ديلي آلي

إيدين هازارد

أحد أفضل المواهب حول العالم وليس في الدوري الإنجليزي أو فريق تشيلسي فقط، وهو البلجيكي هازارد، الذي ساهم بـ21 هدفًا خلال الموسم المذكور سابقًا، وساهم بتتويج الـ"بلوز" بلقب الدوري الممتاز.

هازارد رحل عن صفوف تشيلسي في الانتقالات الصيفية لموسم 2019/2020، منضمًا لريال مدريد الإسباني، في صفقة وصلت قيمتها إلى 120 مليون يورو، ولكنها لم تكن خطوة موفقة للاعب البلجيكي، بعد أن خفت بريقه رفقة “الملكي”، وتأثر بكثرة الإصابات التي أبعدته كثيرًا عن الملاعب.

رحل إيدين عن صفوف الفريق الإسباني بعد 4 مواسم بين جدران النادي، وبعد 3 أشهر بدون نادي، قرر الاعتزال في عمر الـ32 عامًا.

إيدين هازارد

جيلفي سيجوردسون

الأيسلندي الذي اختفى في ظروف غامضة، وصاحب الأداء المميز خلال موسم 16/17، هو سيجوردسون، لاعب فريق سوانزي سيتي، والذي سيتذكره بكل تأكيد عشاق “فانتازي”، بمساهمته في 22 هدفًا خلال الموسم، ليساعد فريقه في تجنب مراكز الهبوط، وإنهاء الموسم في المركز الـ15.

تألق سيجوردسون مع سوانزي شجع إيفرتون للتعاقد معه، ولكن تسبب اتهامه بقضية ارتكاب جرائم غير أخلاقية، في الاعتزال مؤقتًا، وفسخ تعاقده مع الـ"توفيز" في مايو 2021، قبل أن يعود مرة أخرى في 2023 لكرة القدم من بوابة نادي لينجبي الدنماركي.

وانضم في مارس الماضي إلى فريق فالور، الناشط في الدوري الآيسلندي، لتغلق صفحة أحد اللاعبين المميزين الذين مروا على الدوري الإنجليزي.

جيلفي سيجوردسون

فيلبي كوتينيو

اللاعب الذي سيعوض نيمار في برشلونة الإسباني، انتهى به المطاف في فاسكو دي جاما البرازيلي.

لمع اسم كوتينيو رفقة ليفربول الإنجليزي، وخطف أنظار الجماهير خلال المباريات التي خاضها بالقميص الأحمر، تحت قيادة الألماني يورجن كلوب.

ووصل البرازيلي في موسم 16/17، وهو الموسم الثاني لكلوب مع ليفربول، إلى 20 مساهمة تهديفية، وشكل ثنائية قوية رفقة السنغالي ساديو ماني، قبل أن ينضم لهما محمد صلاح في الموسم اللاحق.

كوتينيو كان هدفًا لبرشلونة، ومفاوضاته أشعلت سوق الانتقالات الشتوية لموسم 2017/2018، وسط رفض كلوب بيعه، وتمسك اللاعب بالانتقال إلى النادي الإسباني، وهو ما تحقق في النهاية، بصفقة وصلت قيمتها إلى 135 مليون يورو.

وعقدت جماهير الـ"بلوجرانا" آمالًا عالية حول وصول كوتينيو إلى فريقها، ولكنه في النهاية فشل في تعويض نيمار، أو تقديم مستوى يشفع له البقاء رفقة الفريق، ليرحل بعد موسم ونصف فقط إلى بايرن ميونخ على سبيل الإعارة، قدم خلالها مستوى مميز وأعاد اكتشاف نفسه، ليعود إلى برشلونة مرة أخرى.

لم يستغل كوتينيو فرصته الثانية في إثبات نفسه لجماهير الفريق الكاتالوني، ليرحل إلى صفوف أستون فيلا الإنجليزي، ومنه إلى الدحيل القطري، قبل أن ينتهي به الحال في صفوف فريق فاسكو دي جاما، النادي الذي بدأ به اللاعب مسيرته مع كرة القدم. 

فيلبي كوتينيو
رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search