الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:48 ص

بالتعاون مع "الاتصالات".. خطة هيئة الاستثمار لتحديث منصتها الرقمية

 الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار- حسام هيبة

الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار- حسام هيبة

جهاد سداح

A A

كشف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حسام هيبة، عن خطة الهيئة لتحديث منصتها الرقمية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

تأتي هذه الخطوة في إطار تأهيل الهيئة لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل بيانات المنشآت الاقتصادية التي تعمل تحت مظلتها، بهدف إنتاج حلول واستراتيجيات تدعم بيئة الاستثمار في مصر.

400 ألف منشأة اقتصادية

وأشار هيبة إلى أن الهيئة تشرف على نحو 400 ألف منشأة اقتصادية من إجمالي 6 ملايين منشأة تعمل في مصر. 

وأكد خلال مشاركته في النسخة الخامسة من مؤتمر الاستثمار في مستقبل مصر، الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، أن مصر تتصدر قائمة الدول الأفريقية في جذب الاستثمارات، ولكنها تواجه تحديات كبيرة في سباق جذب استثمارات جديدة إلى السوق المصري.

الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات

وأكد هيبة، على أهمية قطاع الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات، الذي يتطلب باستمرار تحديث آليات التمويل والاستثمار وإجراءات وتشريعات مبتكرة. 

وأوضح أن الهيئة تعمل على تهيئة بيئة الاستثمار للشركات التكنولوجية من خلال رقمنة الخدمات وإطلاق التأسيس الإلكتروني للشركات، وتيسير إجراءات إنشاء الشركات الفردية والافتراضية، فضلًا عن السماح بضم الأنشطة الخدمية إلى المناطق الحرة لأول مرة لزيادة صادرات مصر من الخدمات.

دعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال

كما أشار إلى أن الهيئة استضافت الوحدة الدائمة لدعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال، التي تنسق جهود الجهات المعنية بالقطاع وتعرف رواد الأعمال بكافة الخدمات والمزايا المقدمة.

شهد المؤتمر حضور عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، ومحمد عزام، نائب رئيس المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، وخليل حسن خليل، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية، وحسام مجاهد، رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال، وأحمد السبكي، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

search