الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:54 ص

رئيس ألمانيا يبحث مع السيسي سبل تطوير التعليم في مصر

الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير

الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير

روان عبدالباقي

A A

أشاد الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، بدور مصر في إنهاء التوترات والعنف بمنطقة الشرق الأوسط، لافتًا إلى أن العلاقات التي تربط بين مصر وألمانيا تعود إلى مئات السنوات.

وأضاف شتاينماير خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسي، أن العلاقات التي تربط بين البلدين تاريخية وتعود إلى 70 عامًا، تقوم على الثقة المتبادلة والتنوع.

وأكد أنه تبادل مع الرئيس السيسي وجهات النظر حول فرص تعزيز أواصر التعامل في مجال التعليم، حيث يوجد في مصر 7 مدارس ألمانية معتمدة بالخارج و29 مدرسة أخرى تدرّس اللغة الألمانية، بالإضافة إلى جامعتين أخريين، وسيتم توقيع اتفاقية التعليم العالي.

ورحب الرئيس عبدالفتاح السيسي بنظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير، قائلًا: “لم يزرنا الرئيس الألماني على مدار 25 عامًا”.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمة له في مؤتمر صحفي مع نظيره الألماني، أن الزيارة تمثل إضافة مهمة وكبيرة في العلاقات المصرية الألمانية وانعكاس للتاريخ الممتد من علاقات الصداقة والتعاون بين الشعبين.

وتابع: نحن في مصر نقدر الشراكة بين البلدبن احتراما لدولة ألمانيا ونعتز أنكم أحد أهم أكبر الشركاء لدينا في مصر ومعظم مشروعات السنوات الماضية كانت بمشاركة ألمانيا والمشروعات القومية كان لها تأثير كبير على البنية الأساسية في مصر.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وسط مراسم رسمية لدى وصوله إلى قصر الاتحادية.

وتعد هذه هي الزيارة الأولى من نوعها لرئيس ألماني إلى مصر منذ 25 عامًا.

وكان الرئيس السيسي قد استقبل المستشار الألماني أولاف شولتز في أكتوبر 2023 بقصر الاتحادية.

search