الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:56 ص

ترامب يستعين بالبط والقطط في منافسة هاريس على مقعد "الرئيس القادم"

دونالد ترامب محاط بالبط والقطط

دونالد ترامب محاط بالبط والقطط

فاطمة نصر

A A

نشر الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للانتخابات الرئاسية المقبلة، دونالد ترامب، اليوم،  تدوينة عبر حسابه الخاص بمنصة “إنستجرام”، أثارات تساؤلات عِدة.

ظهر ترامب في الصورة التي نشرها معدّلة بالذكاء الاصطناعي وهو جالس على مقعد داخل طائرة خاصة ومحاط بعدد وفير من القطط والبط.

وللوهلة الأولى، بدت الصورة غريبة وليس لها معنى، إلا أن تفسيرها الكامن ظهر خلال المناظرة التي جمعته بمنافسته المرشحة لخوض الانتخابات ذاتها، كامالا هاريس.

الحيوانات الأليفة

خلال المناظرة التي كانت حديث ملايين من المهتمين بالشأن الأمريكي حول العالم، شن ترامب هجومًا شرسًا على المهاجرين من “هايتي” (دولة تقع في الكاريبي) إلى ولاية أوهايو الأمريكية، حيث انتشرت مزاعم بأن المهاجرين يأكلون الحيوانات الأليفة لسكان الولاية.

ادعاءات

وقال ترامب خلال المناظرة "في سبرينجفيلد، (المهاجرون) يأكلون الكلاب والقطط والحيوانات الأليفة لسكان المنطقة، هذا ما يحدث في بلدنا، وهو أمر معيب".

وعلّق أحد المذيعين الذين كانوا  يطرحون الأسئلة على المرشحين ردًا على أقوال ترامب: "هذه المزاعم لم يتم التحقق من صحتها".
ومن جهته، صرّح رئيس بلدية سبرينجفيلد، بأن هذه الادعاءات ليس لها أي أساس من الصحة.

تفسير الصورة

ومن هجوم ترامب بدا تفسير الصورة واضحًا، في أنه سيصبح المنقذ لهذه الحيوانات الأليفة وذويها من هجوم المهاجرين، كما أنه ينتهج سياسة غلق الحدود أمام المهاجرين.

ومن جانبها، استخدمت كامالا تعابير الوجه الساخرة، تعليقًا على هجوم ترامب، خلال المناظرة وتناوله لقضية أكل المهاجرين للقطط والكلاب.

وحظيت الصورة بعدد كبير من الإعجابات من قبل مؤيدي ترامب، كما واجهت العديد من الانتقادات لمزاعمه تلك.

البيت الأبيض

وفي وقت لاحق، تداول عدد من الجمهوريين ومنهم المرشح لمنصب نائب الرئيس “ جي دي فانس” تلك المزاعم المنتشرة في منطقة سبرينجفيلد، ما دفع البيت الأبيض لتوجيه الانتقادات لهم.

search