الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:35 ص

إغلاق محلات الصاغة.. حقيقة أم شائعة؟

محلات الصاغة

محلات الصاغة

محمود كمال

A A

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة منشورات تفيد بإغلاق محلات الصاغة، ومنع أصحاب المحلات أو المستهلكين من الوصول إلى محالهم.

نفى المستشار الإعلامي للاتحاد العام للغرف التجارية، وائل شهبون، وجود أي مشكلة بمحلات الصاغة، مؤكدًا أن عملية البيع والشراء مستمرة، وأن ما حدث كان عبارة عن وجود مشكلة عند تاجر خام، وقامت القوات المختصة بتفتيش "محله" وهذا أمر طبيعي ووارد الحدوث.

وأضاف شهبون لـ تليجراف مصر" "تفاجئنا بانتشار شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي من بينها "تليجرام"، تُفيد بأن محلات الصاغة تم إغلاقها، وهو أمر لم يحدث إطلاقًا".

حقيقة غلق محلات الصاغة

وأوضح أن الشعبة تواصلت مع التجار ونفوا إغلاق محلاتهم، خصوصًا أن الإدارة السياسة تعي جيداً أهمية محلات الصاغة والتي لا تقل عن أهمية البورصة بالنسبة للاقتصاد.

وفي وقت سابق، أعلن مجلس الذهب العالمي أنه تم سحب مليار دولار من صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب في ديسمبر 2023، مسجلاً خسائره للشهر السابع على التوالي وخسارة 10 أطنان من الذهب.

وكان الذهب أحد الأسهم الأكثر قيمة في عام 2023، حيث ارتفع على الرغم من الارتفاع السريع في أسعار الفائدة بسبب مشتريات البنوك المركزية.

وتشير تقديرات مجلس الذهب إلى أن البنوك المركزية في الاقتصادات الناشئة تمثل ما بين 10% و15% من المشتريات، من 4% فقط قبل عام 2022.

أخبار متعلقة

search