الإثنين، 30 سبتمبر 2024

01:31 ص

قروض مُيسرة.. البنك الزراعي يدعم الفلاحين بخدمات مصرفية جديدة

احتفالات البنك الزراعي بعيد الفلاح

احتفالات البنك الزراعي بعيد الفلاح

محمود كمال

A A

احتفل البنك الزراعي المصري بالذكرى الـ 72 لعيد الفلاح بحضور آلاف الفلاحين وسكان القرى في مختلف محافظات مصر. 

ويهدف البنك من خلال هذه الاحتفالات إلى تكريم الفلاحين على دورهم الحيوي في تحقيق التنمية الزراعية وتأمين الغذاء، مما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني. 

ويأتي الاحتفال من منطلق حرص البنك الزراعي على تعزيز مكانته كأكبر جهة مالية متخصصة في دعم وتمويل القطاع الزراعي في مصر، وشريك رئيسي في مساعي الدولة نحو التنمية الريفية وتحسين مستوى معيشة سكان الريف.

وتزامن الاحتفال بعيد الفلاح مع مشاركة البنك الزراعي المصري في فعاليات الشمول المالي التي أطلقها البنك المركزي بمناسبة عيد الفلاح في الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر. 

تنظيم العديد من الأنشطة

وخلال هذه الفترة، نظم البنك العديد من الأنشطة والاحتفالات بالتعاون مع وزارة الزراعة في مختلف المحافظات، كما قدم البنك مجموعة مميزة من العروض والخدمات المصرفية مثل فتح الحسابات بدون رسوم أو حد أدنى، وإصدار بطاقات "ميزة" مجاناً لجميع العملاء في إطار تشجيع الشمول المالي.

وبدأت الفعاليات بمشاركة البنك في الاحتفال الذي نظمته وزارة الزراعة ومحافظة المنوفية، حيث تم تسليط الضوء على دور البنك في دعم الزراعة وخدمة الفلاحين. 

وشهد الاحتفال حضور عدد من المسؤولين، بمن فيهم وزير الزراعة علاء فاروق، ومحافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون، بالإضافة إلى عدد من قيادات البنك ومسؤولي القطاع الزراعي.

وشارك البنك في احتفالات مماثلة نظمتها العديد من المحافظات بحضور المحافظين ومديري الزراعة والطب البيطري، وأعضاء البرلمان ومجلس الشيوخ، إلى جانب نقابات واتحادات الفلاحين والقيادات المحلية. 

وحرص البنك على نشر لافتات تهنئة في المدن والميادين الكبرى، تعبيرًا عن تقديره للفلاحين والعاملين في القطاع الزراعي.

وضمن الفعاليات، أطلق البنك قوافل توعوية في مختلف المحافظات للتعريف بخدماته المصرفية وبرامجه التمويلية الموجهة لدعم الفلاحين وسكان الريف. 

قروض لدعم المشروعات الصغيرة 

وشملت هذه البرامج قروضًا ميسرة لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف فتح فرص جديدة للرزق وخلق فرص عمل، كما حرص البنك على نشر الوعي المالي بين المواطنين، مشيرًا إلى أهمية الشمول المالي في تعزيز النمو الاقتصادي وتمكين أفراد المجتمع من إدارة أموالهم بشكل آمن داخل القطاع المصرفي، مما يساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وخلال المؤتمرات واللقاءات التوعوية، قدم ممثلو البنك شرحًا عن الخدمات المالية التي يقدمها البنك لسكان الريف، وخاصة أنه يمتلك شبكة واسعة من الفروع تصل إلى 1116 فرعًا موزعة في جميع أنحاء مصر. 

ويعمل البنك على التوسع في نشر ماكينات الصراف الآلي (ATM) لتسهيل وصول الخدمات المصرفية إلى سكان القرى.

في نهاية الاحتفالات، عبر المشاركون عن تقديرهم للبنك الزراعي المصري لدعمه المستمر للفلاحين وحرصه على مشاركتهم الاحتفال بعيدهم، مشيدين بدور البنك في تطوير القطاع الزراعي وتحسين جودة الحياة في القرى المصرية.

احتفالات البنك الزراعي بعيد الفلاح
احتفالات البنك الزراعي بعيد الفلاح
احتفالات البنك الزراعي بعيد الفلاح
احتفالات البنك الزراعي بعيد الفلاح
احتفالات البنك الزراعي بعيد الفلاح
رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:21 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:09 PM
    العَصر
  • 06:41 PM
    المَغرب
  • 07:58 PM
    العِشاء
search