الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:08 ص

بنسبة تصل لـ30%.. "سامسونج" تخطط لتقليص عدد موظفيها

واجهة شركة سامسونج

واجهة شركة سامسونج

محمود كمال

A A

تخطط شركة سامسونج، الرائدة عالميًا في صناعة الهواتف الذكية والتلفزيونات وشرائح الذاكرة، لتقليص عدد موظفيها بنسبة تصل إلى 30% في بعض الأقسام، وفقًا لتقرير صادر عن وكالة "رويترز".

وبحسب “رويترز" فإن سامسونج، التي تتخذ من كوريا الجنوبية مقرًا لها، وجهت شركاتها التابعة بخفض عدد العاملين في أقسام المبيعات والتسويق بنسبة تصل إلى 15%، بينما سيتم تقليص الموظفين الإداريين بنسبة 30%، حيث من المتوقع أن يتم تنفيذ هذه الخطة بنهاية العام الجاري.

وأوضحت سامسونج في بيان أن هذه التعديلات على القوى العاملة جزء من عمليات روتينية لتحسين الكفاءة، مؤكدة أن هذه التغييرات لا تستهدف العاملين في قطاع الإنتاج.

عدد موظفي سامسونج

وبحسب آخر تقارير الشركة، بلغ عدد موظفي سامسونج حوالي 267.800 موظف حتى نهاية عام 2023، منهم 147.000 يعملون خارج كوريا الجنوبية.

ويتركز معظم هؤلاء الموظفين في قطاعات التصنيع والتطوير، هناك حوالي 25.100 موظف في أقسام المبيعات والتسويق و27.800 في مجالات أخرى.

ووفقًا لـ “رويترز” فإنه تم إرسال تعليمات بتقليص الوظائف عالميًا قبل نحو ثلاثة أسابيع، وقد بدأت عمليات سامسونج في الهند بالفعل تقديم حزم تعويض لبعض الموظفين من المستويات المتوسطة.

وقد يصل عدد الموظفين الذين سيغادرون الوحدة الهندية إلى حوالي 1000 موظف، من إجمالي 25.000 موظف يعملون في سامسونج بالهند.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، ذكرت صحيفة كورية جنوبية أن سامسونج أبلغت موظفيها في الصين بخطط لتقليص الوظائف بنسبة تصل إلى 30% في أقسام المبيعات.

search