الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:16 ص

بعد استقالته.. ساوثجيت يكشف موقفه من العودة للتدريب

جاريث ساوثجيت

جاريث ساوثجيت

محمود صبري

A A

قال جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا السابق إنه ليس في عجلة من أمره للعثور على دور جديد لكنه سيظل منفتح الذهن وهو يدرس الفرص المتاحة له سواء على مقاعد البدلاء أو خارجها.

واستقال المدرب البالغ من العمر 54 عاما من منصبه في يوليو الماضي بعد الهزيمة الثانية على التوالي لمنتخب إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا، لينهي فترة ثماني سنوات مع منتخب الأسود الثلاثة.

ولا تزال إنجلترا تبحث عن بديل لساوثجيت، رغم أن المدرب المؤقت لي كارسلي أثار الإعجاب بفوزه 2-0 في أول مباراتين أمام أيرلندا وفنلندا.

وارتبط اسم ساوثجيت بالانتقال إلى أولد ترافورد كخليفة محتمل لمدرب مانشستر يونايتد المتعثر إريك تين هاج، بالإضافة إلى دور المراقب الفني في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية.

وقال ساوثجيت لشبكة سكاي نيوز اليوم الأربعاء: "لقد أتيحت لي الكثير من الفرص، وأنا منفتح للغاية على ما قد يحدث بعد ذلك سواء في كرة القدم أو خارجها".

وأضاف: "سأستغرق بعض الوقت لأستعيد نشاطي وأشحن طاقتي وأنطلق من هناك، أعتقد أن الناس يدركون في الوقت الحالي أنني بحاجة إلى استعادة طاقتي، لن أتسرع في أي شيء، فأنا أريد التأكد من اتخاذي لقرارات جيدة".

وقال ساوثجيت إنه ساعد في إعادة ترسيخ مكانة إنجلترا على الساحة الدولية خلال فترة ولايته، والتي شهدت وصول الفريق إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم 2018 والربع في 2022، ونهائي آخر بطولتين أوروبيتين.

وأضاف ساوثجيت "لا أعتقد أنه يمكنك أن تشعر بالندم، لقد اتخذنا القرارات بناء على المعلومات التي كانت لدينا في ذلك الوقت لمحاولة إنتاج فريق فائز".

واختتم: "لقد بذلت قصارى جهدي في هذه المهمة، لقد رفعنا سقف التوقعات وكان ذلك مهمًا، لقد كنا بحاجة إلى إعادة كرة القدم الإنجليزية إلى الخريطة".

search