السبت، 05 أكتوبر 2024

02:06 م

كلب ضال يعقر 30 شخصا في الإسكندرية

كلب يعقر 30 شخص

كلب يعقر 30 شخص

الإسكندرية- محمد حيزة

A A

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، عن حضور 30 مصابا لمستشفياتها، جراء حادث هجوم كلب ضال، بمنطقة الحضرة الجديدة في محافظة الإسكندرية.

وأشارت مديرية الصحة إلى أنه فور وقوع الحادث، تم توجيه المصابين إلى المستشفيات التابعة لمديرية الصحة لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وأوضحت أنه تم إعطاء اللقاح لـ30 مصابا، بينما كان من ضمن المصابين من استلزم إعطائهم المصل لوجود جروح غائرة.

وأشارت إلى خروج جميع المصابين من المستشفيات مع إلزامهم باستكمال جرعات اللقاح حسب التعليمات الطبية المعطاة إليهم.

كما كلف محافظ الإسكندرية، الفريق أحمد  خالد  حسن، جميع الجهات المعنية باتخاذ اللازم ومسح محيط  المنطقة، مع وضع إرشادات عامة للمواطنين من المختصين لتجن مثل هذه الحالات.

كما تم تنفيذ حملات موسعة بالتنسيق بين جميع مؤسسات المحافظة بالمنطقة التي تم بها حادث العقر وبجميع الأماكن الأخرى التي تم الإبلاغ عن وجود كلاب ضالة بها.

ومن الجدير بالذكر أنه فور تلقي إدارة الطب الوقائي المعلومات عن الحادث تم التواصل مع مديرية الطب البيطري لاتخاذ الإجراءت اللازمة.

ونصحت الصحة المواطنين أنه في حال التعرض لحادثة عقر يتم غسل المكان المصاب بالماء والصابون لمدة 15 دقيقة والتوجه فورًا لأحد مراكز الوقاية:

مستشفى أبو قير العام، مستشفى شرق المدينة، مستشفى الجمهورية العام، مستشفى العامرية العام، مستشفى برج العرب المركزي، مستشفى رأس التين، مستشفى الحميات، مستشفى العجمي النموذجي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search