الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:23 م

خبير لوائح: اتفاقية الزمالك وبوبيندزا لا قيمة لها

بوبيندزا

بوبيندزا

ناريمان ياسر

A A

قال محمد بيومي، خبير اللوائح، إن نادي الزمالك لا يمتلك الحق في شكوى بوبيندزا إلا إذا امتلك توقيع اللاعب على عقد رسمي.

وأضاف بيومي خلال تصريحات عبر برنامج ستاد المحور مع الإعلامي خالد الغندور: "الاتفاقية الموقعة بين الزمالك وبوبيندزا لا قيمة لها".

وواصل محمد بيومي: "يجب أن يوقع بوبيندزا على عقد رسمي حتى يتمكن الزمالك من حفظ حقوقه في اللاعب".

وأكمل: "بوبيندزا يحق له التوقيع لناد غير الزمالك والتوقيع باسمه، الزمالك يمتلك بطاقة مؤقتة لـ بوبيندزا وليست نهائية".

ومن ناحية أخرى، علق عمرو أدهم، عضو مجلس إدارة الزمالك، على تأخر وصول المهاجم الجابوني أرون بوبيندزا، إلى  القاهرة للانضمام إلى صفوف الفريق.

وقال عمرو أدهم في تصريحات عبر موقع بلاي سبورت الروماني: “باختصار الوضع على النحو التالي، وقع بوبيندزا على عقود إلكترونية مع نادي الزمالك”.

وأضاف: "وعلى ذلك حصلنا على بطاقة اللاعب، وأرسل له النادي تذاكر طائرة، لكنه لم يأت، فسألناه عن سبب هذا التأخير ولم يرد علينا حتى الآن".

وتابع: "سنتخذ إجراء قانونيا ضد أرون بوبيندزا، بعد تخلفه عن الوصول للقاهرة للمرة الثانية".

وانتشرت تقارير خلال الساعات الماضية تفيد بعدم وصول البطاقة الدولية، للمهاجم الجابوني أرون بوبيندزا، وأنها مازالت مع الفريق الأمريكي.

وقال مصدر داخل نادي الزمالك في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن عدم ظهور البطاقة الدولية لأرون بوبيندزا على سيستم tms (نظام إدارة النقل)، طبيعي لأن التسجيل على السيستم يحتاج عدة أيام.

إجراء قانوني ضد بوبيندزا

وأضاف المصدر، أنه في حالة عدم وصول اللاعب يوم الثلاثاء إلى القاهرة، في المعاد المحدد له، سيتم اتخاذ إجراء قانوني للحفاظ على حق النادي.

يُذكر أن أرون بوبيندزا قد اشتهر بالعديد من الأزمات خارج الملعب أثناء فترة تواجده مع فريق إف سي سينسيناتي في الولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن يتم إنهاء تعاقده مع النادي منذ أسابيع.

ورصد "تليجراف مصر" الملف الأسود لبوبيندزا قبل ساعات قليلة من توقيعه بشكل رسمي على عقود انضمامه لنادي الزمالك.

على الرغم من أن المهاجم الجابوني كان عنصرًا أساسيًا في مساعدة نادي سينسيناتي على الفوز بدرع المشجعين لعام 2023، إلا أن الأزمات خارج الملعب غالبًا ما طغت على مساهماته.

بدأت المشاكل مع بوبيندزا قبل فترة وجيزة من انطلاق تصفيات كأس الدوري الأمريكي لكرة القدم 2023، عندما أوقف نادي سينسيناتي اللاعب عن المشاركة في المباراة النهائية للموسم العادي بسبب عودته المتأخرة من التوقف الدولي.

وبعد أسابيع، تم طرد بوبيندزا من المنتخب الجابوني خلال تصفيات البطولة، ولم يتم استدعاؤه منذ ذلك الحين.

وفي يناير، واجه بوبيندزا محاولة ابتزاز بعد أن استخدمت مجموعة هاتف اللاعب المسروق للوصول إلى فيديو جنسي، وهددوا بنشره إذا لم يدفع بوبيندزا لهم.

رغم أن مسؤولي نادي إف سي سينسيناتي أكدوا دعمهم للاعب في هذه المسألة، إلا أن هذه الحلقة لم تكن بمثابة تطور إيجابي بالنسبة لنادي يسعى لتمثيل نفسه علامة تجارية صديقة للأسرة.

وفي أبريل، تعرض بوبيندزا لكسر في الفك على يد ملاكم محترف أثناء قتال خارج إحدى المطاعم في وسط المدينة الأمريكية.

وحتى في اللحظات الأكثر هدوءًا أثناء وجوده في سينسيناتي، كان بوبيندزا يستضيف محادثات حية على "إنستجرام" مع متابعيه بدون قميص.

search