الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:43 ص

رقم صادم.. "سوني" تكشف عن سعر "بلايستيشن 5 برو" الجديد

بلايستيشن 5 برو

بلايستيشن 5 برو

أعلنت شركة "سوني" اليابانية عن إطلاق أحدث إصداراتها من أجهزة البلايستيشن، وهو جهاز "بلايستيشن 5 برو"، الذي سيصبح متاحاً في الأسواق بسعر 699.99 دولار (ما يعادل 33,880 جنيه مصري).

مميزات جهاز "بلايستيشن 5 برو"

جهاز "بلايستيشن 5 برو" يأتي لتحسين تجربة اللاعبين وتلبية احتياجات مطوري الألعاب، حيث حافظ على نفس الشكل والحجم لطراز "بلايستيشن 5"، مع تقديم أداء أعلى وأسرع. 

الجهاز مزود بوحدة معالجة رسومات (GPU) تحتوي على 67% أكثر من وحدات الحوسبة مقارنة بطراز PS5 الحالي، بالإضافة إلى ذاكرة أسرع بنسبة 28%.

كما يعرض الجهاز أداءً أسرع بنسبة تصل إلى 45% مقارنة بالإصدار السابق، ويتميز بتقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة وتقنية تتبع الأشعة، التي تعزز التجربة البصرية بتأثيرات ديناميكية أكثر واقعية.

يأتي "بلايستيشن 5 برو" بتقنيات Wi-Fi 7 وVRR، ودعم ألعاب بدقة 8K، مع وحدة تخزين داخلية من نوع SSD بسعة 2 تيرابايت، بالإضافة إلى وحدة تحكم لاسلكية Dual Sense.

قائمة ألعاب "بلايستيشن 5 برو"

يتضمن الإصدار الجديد نسخة مثبتة مسبقاً من لعبة "Astro’s Playroom"، كما يدعم تحسين وتحديث أكثر من 8500 لعبة متوافقة مع إصدارات PS4 السابقة. تشمل قائمة الألعاب الشهيرة التي يدعمها الجهاز:

  1. Alan Wake 2.
  2. Assassin’s Creed: Shadows.
  3. Demon’s Souls.
  4. Dragon’s Dogma 2.
  5. Marvel’s Spider-Man 2.
  6. Ratchet & Clank: Rift Apart.
  7. The Crew Motorfest.
  8. The First Descendant.

تواريخ هامة

سيتوفر "بلايستيشن 5 برو" في الأسواق اعتباراً من 7 نوفمبر المقبل، فيما ستبدأ عمليات الحجز المسبق عبر موقع سوني بدءاً من 26 سبتمبر الجاري.

search