الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:37 م

أزمة نفسية تنتهي بـ"شريان ممزق" ورجل يصارع الموت في الأقصر

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

الأقصر-احمد العطيفي

A A

يعمل فريق طبي بمستشفى الكرنك الدولي، في الأقصر، على إنقاذ حياة رجل في الأربعين من عمره، وصل إلى الطوارئ بشرايين مقطوعة. 

تحركت مديرية أمن الأقصر بموجب إخطار من شرطة النجدة، يفيد تلاقيها بلاغا من مواطنين عن محاولة مواطن إنهاء حياته باستخدام آلة حادة “سكين”، إثر مروره بأزمة نفسية، في وسط مدينة الأقصر. 

سيرت عربة إسعاف ترافقها شرطة النجدة والأجهزة المعنية إلى موقع البلاغ، وتبين إصابة رجل 45 عاما بقطع في شرايين الذراع، ونقل إلى مستشفى الكرنك الدولي، التابع لهيئه الرعاية الصحية بالأقصر لتلقى العلاج اللازم.

تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة بمتابعة التحقيقات بإشراف من المحامي العام لنيابات الأقصر. 

يحذر "تليجراف مصر" من الانتحار، مناشدًا من تراودهم مثل هذه الأفكار التوجه إلى طبيب نفسي في محاولة لحل مشكلاتهم، وما قد يتعرضون له والتفكير بإيجابية حول استمرارية الحياة التي منحها الله للإنسان، فلابد من الذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة، وعدم التطرق للأفكار الانتحارية التي تراودهم والذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة.

تعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين؛ من خلال أكثر من جهة خط ساخن، لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية، أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

search