الإثنين، 07 أكتوبر 2024

11:22 م

"100 يوم".. فرصة سفاح التجمع للهروب من "حبل المشنقة" (فيديو)

سفاح التجمع

سفاح التجمع

مصطفى منازع- حبيبة عاشور

A A

في فصل جديد من مسلسل محاكمة “سفاح التجمع” الذي يقترب من نهايته، قضت محكمة جنايات  القاهرة، اليوم، بإعدام الشاب “كريم سليم”، المعروف إعلاميًا بـ"سفاح التجمع"، في اتهامه بقتل ثلاث سيدات وإلقاء جثثهن في مناطق صحراوية ببورسعيد والقاهرة الجديدة.

وقالت المحامية بالنقض، الدكتورة نهى الجندي، إن سفاح التجمع أمامه درجتي تقاضي، الأولى هي الاسئتناف على الحكم بمحكمة الجنايات المستئنفة طبقًا للقانون 1 لسنة 2024 خلال 40 يومًا والتي لها الحق في تأييد الحكم أو تخفيفه أو البراءة.

وأضافت أنه في حالة تأييد الحكم أو تخفيفه عن طريق محكمة الجنايات المستئنفة يكون أيضًا أمام المتهم درجة تقاضٍ أخرى هي محكمة النقض، والذي يستطيع عن طريقها محاميه تقديم طعن على الحكم الذي أصدرته محكمة الجنايات المستئنفة.

وأوضحت أن تقديم الطعن في محكمة النقض يتم خلال 60 يومًا من تاريخ صدور الحكم، وفقًا للمادة 252 من قانون المرافعات والذي حدّد ميعاد الطعن بطريق النقض 60 يومًا.

وأشارت إلى أن لمحكمة النقض الحق بتأييد حكم الإعدام أو تخفيفه أو البراءة، وفي حالة تأييد الحكم يتم تنفيذ بمجرد تصديق رئيس الجمهورية على القرار.

إحالة المتهم للمفتى

وكانت المحكمة أحالت أوراق قضية “سفاح التجمع” في 24 أغسطس الماضي، إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامه والذى ورد بتأييد القرار.

وفي الجلسة السابقة، قال “سفاح التجمع” أمام محكمة جنايات القاهرة في واقعة قتل 3 سيدات وإلقاء جثثهن في الصحراء إنه يحب "مساعدة الناس".

وتابع: “أنا خريج جامعة في مجال (البيزنس)، وأعمل في مدارس إنترناشونال في مصر وأعطى دروسًا لعدد كبير من الطلاب”، موضحًا أمام هيئة المحكمة: “عذبوني واتعلقت من إيدي، واتكهربت وخايف أثبت دا في محضر علشان هرجع لهم تاني”.

وأضاف: “حصل حاجات كتير في التحقيق، عاوز أقعد مع المحامي بتاعي علشان أحكيها له”.

التحقيقات مع سفاح التجمع

وكانت النيابة العامة قد أمرت بحبس المتهم، بعد العثور على جثمان لسيدة مجهولة ملقى بطريق “30 يونيو” بدائرة محافظة بورسعيد.

وتوصلت تحريات الشرطة حينها إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها، الذي تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قام بقتلها وتخلص من جثمانها، فأمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره.


وباستجوابه أقر في التحقيقاتِ بأنه اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيًا، وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة، يقوم بإعطائهن عقاقير مذهبة للوعي، ثم يقوم بقتلهن وتصوير تلك المقاطع.

search