الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:14 ص

"فيلات فاخرة".. نجيب ساويرس يكشف حقيقة ارتباط اسمه بعملية نصب

نجيب ساويرس

نجيب ساويرس

كشف رجل الأعمال الملياردير نجيب ساويرس، أن البعض يحاول إقحام اسمه في عمليات نصب، مؤكدًا أنه اتخذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأوضح ساويرس في تغريدة عبر حسابه بمنصة “إكس”، أن أحد الأعلانات المتداولة على بعض المواقع والمنصات يروّج لمشروع باستخدام اسمه دون وجه حق، ما يعد عملية نصب، مؤكدًا أنه ليس له أي علاقة بهذا المشروع وأنه أبلغ الجهات المختصة. 

وشارك ثاني أغنى رجل أعمال في مصر، متابعيه صورة للإعلان المشار إليه، الذي جاء فيه: "المهندس نجيب ساويرس يطرح مشروعًا جديدًا أمام مدينتي، فيلات فقط بتشطيب فاخر جدًا على حديقة بمساحة 350 فدانًا بسعر 15 مليون جنيه، بالتقسيط على 10 سنوات". 

وساويرس هو سليل أغنى عائلة في قارة أفريقيا، ويأتي في المركز الثاني على قائمة أصحاب المليارديرات في مصر واسمه مدرج أيضا على قائمة مجلة فوربس لمليارديرات العرب، التي يتصدرها شقيقه الأصغر رجل الأعمال ناصف ساويرس الذي يأتي في المركز 259 عالميا بين مليارديرات العالم. 

ويقدر صافي ثروة نجيب ساويرس بنحو 3.8 مليار دولار، وذلك بعد أن أضاف لثروته على مدار 17 شهرا مضت قرابة 500 مليون دولار، فيما تقدر ثروة شقيقه ناصف بقرابة 9.5 مليار دولار . 

ويمتلك ساويرس حاليا حصة تتجاوز 6.4 مليون سهم في شركة "أوراسكوم للإنشاء" تعادل قيمتها قرابة 1.7 مليار جنيه، ويمتلك أيضا شركتي أوراسكوم المالية وأوراسكوم للاستثمار، وحقق سهما الشركتين ارتفاعا منذ أبريل 2023 بقرابة 62% و5% على الترتيب.

search