الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:22 م

لإنتاج 400 مليون زجاجة.. "سبيرو سباتس" تخطط لإنشاء مصنع جديد

زجاجة "سبيرو سباتس"

زجاجة "سبيرو سباتس"

حسن راشد

A A

تخطط شركة "ميمكو" للمشروبات والأغذية، المالكة للعلامة التجارية "سبيرو سباتس"، لإنشاء مصنع جديد في مدينة العاشر من رمضان، باستثمارات تصل إلى 7 ملايين يورو، حسبما أعلن الشريك والمدير التجاري للشركة، يوسف طلعت.

وأوضح طلعت، في بيان اليوم، أن الشركة حصلت على قطعة أرض في المنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان، ومن المقرر أن تبدأ أعمال الإنشاء قبل نهاية العام الجاري، على أن يبدأ الإنتاج من أول خط في نهاية 2025.

وأشار إلى أن مبيعات الشركة شهدت قفزة ملحوظة بعد مقاطعة المنتجات الأجنبية، حيث ارتفعت من 25 مليون جنيه سنويًا إلى 100 مليون جنيه في عام 2023، متوقعًا أن تصل المبيعات بنهاية العام الحالي إلى نحو مليار جنيه.

وأضاف أن الشركة، التي تنتج حاليًا ملايين العبوات من المشروبات الغازية لدى الغير، تتوقع أن تضاعف إنتاجها بشكل كبير عند بدء التشغيل في مصنعها الخاص، حيث تستهدف إنتاج نحو 400 مليون زجاجة سنويًا، مع إمكانية مضاعفة الإنتاج مرة أخرى بعد ثلاث سنوات من بدء التشغيل عبر زيادة خطوط الإنتاج.

كما أشار طلعت إلى أن الشركة تدرس منح الاسم التجاري بنظام الفرانشايز لمصنعين في دول الخليج وغيرها، لتكون قاعدة تصدير للدول المجاورة، مؤكدًا أن حجم المبيعات المتوقع هذا العام قد قفز بنحو 10 أضعاف، حيث تقدر بمليار جنيه، مع طموح الشركة لمضاعفة مبيعاتها خمس مرات بعد عام من بدء الإنتاج في المصنع الجديد، لتصل إلى 5 مليارات جنيه.

search