الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:23 م

تحديد موعد جلسات الاستماع في قضايا فساد "مانشستر سيتي"

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

محمود صبري

A A

كشفت شبكة "ESPN" موعد جلسات الاستماع في قضايا مانشستر سيتي الإنجليزي في انتهاك قواعد اللوائح المالية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكدت الشبكة أن الجلسات في 115 انتهاكًا مزعومًا من جانب مانشستر سيتي للوائح المالية للدوري الإنجليزي ستبدأ يوم الإثنين المقبل.

وأحيل مانشستر سيتي إلى لجنة مستقلة بشأن الانتهاكات المزعومة، التي تعود إلى موسم 2009-2010، في فبراير 2023. ويُزعم أن النادي انتهك القواعد المتعلقة بتقديم معلومات مالية دقيقة.

واتهم مانشستر سيتي أيضًا بالفشل في الامتثال لقواعد الدوري الإنجليزي الممتاز التي تلزم الأندية باتباع لوائح اللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي لكرة القدم من مواسم 2013-2014 إلى 2017-2018 والفشل في اتباع قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز بشأن الربح والاستدامة (PSR) من مواسم 2015-2016 إلى 2017-2018.

رد مفاجئ من السيتي

وقال مانشستر سيتي، الذي فاز بلقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي في مايو الماضي، في وقت الإحالة إلى اللجنة، إنه فوجئ "بإصدار الرابطة لهذه الخروقات المزعومة".

وأضاف: "يرحب النادي بمراجعة هذه المسألة من قبل لجنة مستقلة، للنظر بشكل محايد في المجموعة الشاملة من الأدلة التي لا يمكن دحضها والتي تدعم موقفها".

عواقب منتظرة 

وقالت مصادر لشبكة " ESPN " إن الجلسة من المقرر أن تبدأ في 16 سبتمبر، ومن المتوقع أن تستمر حوالي شهرين مع التوصل إلى الحكم النهائي، بما في ذلك أي استئناف، بحلول نهاية الموسم.

وقد يواجه السيتي عقوبات مثل خصم النقاط أو الهبوط إذا ثبتت إدانته.

أندية أخرى متعرضة لعقوبات 

وفي سياق آخر متصل تم خصم النقاط من نادي إيفرتون ونوتنجهام فورست في الموسم الماضي بسبب انتهاك قواعد PSR.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مانشستر سيتي، فيما رفضت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز التعليق.

search