الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:56 ص

جرائم تطارد طفلًا بريئًا.. روشتة علاجية لنجل سفاح التجمع

 سفاح التجمع

سفاح التجمع

فاطمة نصر

A A

في فصل جديد من مسلسل محاكمة “سفاح التجمع” الذي يقترب من نهايته، قضت محكمة جنايات القاهرة،  اليوم، بإعدام الشاب “كريم سليم”، المعروف إعلاميًا بـ"سفاح التجمع"، في اتهامه بقتل ثلاث سيدات وإلقاء جثثهن في مناطق صحراوية ببورسعيد والقاهرة الجديدة، ما يثير التساؤل عن مصير ابنه بعد تلقيه خبر إعدام والده.

نجل سفاح التجمع

كشفت أسرة المتهم في وقت سابق، الحالة النفسية لابن السفاح بعد علمه أن والده يستقطب النساء ليقتلهن بمنزله الذي كان ينام فيه مع والده، قائلين: “ابنه زين مش بينام من الخوف، وعاوز يشوف أبوه عشان يسأله اللي الناس بتكتبه عنه كدب ولا لأ".

عقد نفسية

أشار أستاذ علم النفس محمد المهدي، إلى أن الطفل يحتاج لرعاية نفسية متخصصة، فهو بحاجة للتعافي من أثر الصدمات المتعددة التي تعرض لها في الفترة الأخيرة.

وأوضح الدكتور أن الطفل في سن واعي يستطيع إدراك الظروف غير الطبيعية التي عاشها، ومن الضروري جدًا  في الفترة الحالية أن تُقدم له الرعاية النفسية، على يد متخصصين.

 وأضاف: من الضروري جدًا أن يكون برفقة والدته التي حرم منها على مدار 3 سنوات، فهي الوحيدة القادرة على تقديم الدعم والاحتواء النفسي والأسري للطفل، حيث يعيش اضطرابات نفسية مؤلمة، ومن الممكن أن تظهر لديه مشاكل وعقد نفسية، إذ لم تقدم له الرعاية اللازمة.

روشتة علاجية

 قدم استشاري الطب النفسي، جمال فرويز، روشتة علاجية، تساعد في كيفية التعامل مع الطفل في الفترة الحالية، حيث أوصى بتقديم الدعم النفسي للطفل، ومحاولة طمأنته بشتى الطرق، وتعويضه عاطفيًا من قبل والدته أو جدته.

وأكد ضرورة عدم التحدث أمامه عن والده وأفعاله المشينة، فهو في سن قادر على إدراك تلك الأفعال.

التحقيقات مع سفاح التجمع

وكانت النيابة العامة قد أمرت بحبس المتهم، بعد العثور على جثمان لسيدة مجهولة ملقى بطريق “30 يونيو” بدائرة محافظة بورسعيد.

وتوصلت تحريات الشرطة حينها إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها، الذي تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قتلها وتخلص من جثمانها، فأمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره.
وباستجوابه أقر في التحقيقاتِ بأنه اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيًا، وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة، يقوم بإعطائهن عقاقير مذهبة للوعي، ثم يقوم بقتلهن ويصور مقاطع توثق ذلك الأمر. 

search