الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

03:49 ص

رسوم توثيق عقد العُمرة بالبوابة الإلكترونية.. اعرف التفاصيل

موسم الحج

موسم الحج

محمد لطفي أبوعقيل

A A

كشفت وزارة السياحة والآثار تفاصيل رسوم توثيق عقد العمرة بالبوابة الإلكترونية، حيث حددت مبلغ 5 آلاف جنيه رسم اعتماد أو تصديق عقد الشركات السياحية إلكترونيًا مع الوكلاء السعوديين لبوابة العمرة، و1000 جنيه رسم إصدار اسم المستخدم وكلمة المرور للبوابة الإلكترونية، و1000 رسم استخراج شهادة خاصة ببيانات الشركة السياحية على البوابة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم أن القرار رقم 309 لسنة 2024، بتحديد فئات الرسوم المقررة على كل شركة سياحية ينفذ خلال موسم عمرة 1446هـ.

وتضمن القرار أن تُحصّل الرسوم نقدًا أو بوسائل الدفع غير النقدي بحساب بوابة العمرة لدى البنوك الوطنية بجميع فروعها والتي سوف تتلقى الإيداعات النقدية الخاصة بالحساب المذكور تسهيلًا على الشركات المودعة.

وتابعت: يقدم أصل قسيمة الإيداع مع عقد العمرة المعتمد من الغرفة عبر البوابة مع إقرار بداية الموسم بضوابط العمرة وكذا الضمان المالي المبرم من الشركة لصالح الوزارة كملف مستندات إلى إدارة السياحة الدينية بالوزارة.

وقالت غرفة شركات السياحة إنه سيتم فتح باب اعتماد وتوثيق عقود العمرة بين الشركات المصرية والوكلاء السعوديين على البوابة الإلكترونية بداية من الأحد 15 سبتمبر الجاري، وعلى الشركات السعودية الراغبة في التعاقد مع شركات سياحية مصرية التواصل مع الغرفة عبر البريد الإلكتروني.

وأكدت الغرفة، أن شركات السياحة المصرية والوكالة السعودية عليها إنهاء إجراءات تسجيل نفسها على بوابة العمرة واستيفاء الإجراءات والأوراق المطلوبة على البوابة حتى يتسنى للغرفة الموافقة على الشركات واستيفاء العقود.

وشددت على ضرورة أن تبرم شركات السياحية التي استوفت توثيق العمرة خطاب ضمان نهائي لصالح وزارة السياحية بقيمة مليون ونصف مليون جنيه لمدة 9 أشهر بغرض تنظيم رحلات العمرة.

search