الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:56 ص

إدانة قائد فريق إسباني بالاعتداء جنسيا على "تميمة الخصم"

لاعب سيلتافيجو المتحرش

لاعب سيلتافيجو المتحرش

خاطر عبادة

A A

أدانت محكمة إسبانية، اللاعب هوجو مالو، قائد فريق سيلتا فيجو السابق، بالاعتداء الجنسي على “تميمة” فريق إسبانيول، في اللحظات الأخيرة من مباراتهما في الدوري 2019.

وغرّم قاض اللاعب “مالو” 6000 يورو، مع ألف يورو أخرى مع الفائدة كتعويض، مستندا إلى تيقن المحكمة من قصده "مد يده داخل زي تميمة فريق إسبانيول على شكل ببغاء، والذي كانت ترتديه امرأة لمس صدرها، بينما كانت تنتظر لمصافحة لاعبي فريقه كعادة فريقها المضيف. 

“مالو”، الذي يلعب الآن في فريق “أريس” باليونان، قال إنه سيستأنف الحكم.

المشهد كما أبرزته القضية، بدأ في أثناء انتظار تميمتان لفريق إسبانيول في نهاية صف لاعبين يحيون لاعبي الخصم “سيلتا فيجو”، أحدهما يرتدي زي ببغاء "ذكر"، والآخر يرتدي زي "أنثاه"، وبصفته قائدًا، وصل “مالو” أولا إلى التميمتين واقترب من “أنثى الببغاء” ووضع يديه داخل الزي، وأظهرت الكاميرات تراجع الضحية فجأة إلى الوراء.

القاضي قال إن “مالو” لم يقدم أي تفسير بديل، مثل لمس الضحية عن طريق الخطأ، وبدلاً من ذلك، نفى الاتهام، وقال إنه حيا اللاعبين والتمائم بطريقة طبيعية ولم يكن يعرف جنس الشخص الذي يرتدي الزي. 

قال إنه كان على علم ببث المباراة، وأن تصرفاته سيتم التقاطها بالكاميرا، وجادل بأن مقطع الفيديو للتحية لا يظهر شيئًا غير عادي، وأنه بدأ على الفور عملية الإحماء النهائية.

في بيان نشره على موقع إنستجرام، قال “مالو” إنه "يختلف تمامًا" مع حكم المحكمة و"ينفي تمامًا" الاتهامات، وتضمن منشوره مقطع فيديو للفريقين وهما يتصافحان، ووصوله إلى نهاية الصف حيث تقف التميمتان.

search