الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:23 ص

بعد غياب 10 أشهر.. نجم برشلونة يعود للتدريبات الجماعية

فريق برشلونة

فريق برشلونة

كشفت تقارير صحفية صباح اليوم الجمعة، عودة لاعب الوسط بمنتخب إسبانيا وبرشلونة، بابلو مارتن جافي إلى التدريبات الجماعية لفريقه، بعد غياب طويل بداعي الإصابة.

وتعرض جافي لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، غاب على إثرها لمدة 10 أشهر كاملة، وخضع لعملية جراحية في نهاية نوفمبر الماضي، بعد إصابته رفقة منتخب بلاده بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليمني، في مباراة جورجيا، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024. 

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية: “أن هناك تطور إيجابي للغاية حول تعافي اللاعب من الإصابة، ولكن حذر الأطباء من المخاطرة باللاعب”.

وغاب نجم خط الوسط عن المشاركة في بطولة "يورو 2024" الماضية على إثر إصابته، ونجح منتخب إسبانيا في التتويج بلقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه كأكثر منتخبات القارة "العجوز" تتويجًا باللقب في التاريخ.   

بطولات جافي 

فاز جافي بلقبي الدوري والسوبر الإسبانيين، بالإضافة إلى دوري الأمم الأوروبية مع منتخب إسبانيا.

كما فاز بجائزة "كوبا" لأفضل لاعب شاب في موسم 2021-2022، متفوقًا وقتها على جود بيلينجهام، وإدواردو كامافينجا، وجمال موسيالا.

وخاض جافي الموسم المقبل قبل إصابته 12 مباراة بالدوري الإسباني و3 مباريات بدوري الأبطال سجل خلالهم هدفين وصنع هدفًا.

موعد مباراة برشلونة المقبلة في الليجا

يلتقى برشلونة نظيره جيرونا في الجولة الخامسة، ضمن منافسات الدوري الإسباني “الليجا” للموسم الكروي الحالي 2024/25، يوم الأحد القادم في تمام الساعة الـ 5:15 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على ملعب مونتيليفي.     

موقف برشلونة في الدوري الإسباني

يتواجد برشلونة  في المركز الأول برصيد 12 نقطة من 4 مباريات، إذ استطاع تحقيق النصر في الأربع مباريات، ولم يتلقى أي هزيمة أو أي تعادل، ونجح خط هجومه في تسجيل 13 هدف، بينما اهتزت شباكه في ثلاث مناسبات.

متصدر هدافي الدوري "برشلوني" 

يُزين المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي قائمة أبرز الهدافين في الدوري الإسباني حتى الآن، إذ نجح في تسجيل 4 أهداف في 4 مباريات أي بمعدل هدف في كل لقاء، منهم هدفًا وحيدًا عن طريق ركلة جزاء.      

search