الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:19 م

مكافأة مالية خرافية من "الكاف" لدولة كوت ديفوار

باتريس موتيسيبي

باتريس موتيسيبي

قدم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مكافأة مالية تحاوزت الـ 14 مليون دولار لدولة ساحل العاج "كوت ديفوار"، تقديرًا لما قدمته الدولة من جهود تنظيمية وبنية تحتية لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي أقيمت في يناير الماضي من العام الحالي 2024.

ونشرت صحيفة "غانا أون لاين"، الخبر وأكدت أن هذه العطاءات السخية من الاتحاد الأفريقي، جاءت بدعم رئيس الاتحاد، باتريس موتسيبي الذي أكد أهمية هذه المكافأة من أجل مستقبل أفضل لكرة القدم في بلاد العاج.    

صحيفة غانا أون لاين

كوت ديفوار بطولة لا تنسى

وأوضحت الصحيفة أن بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 كانت حدثًا رائعًا، حيث لفت الانتباه الدولي إلى كوت ديفوار وأظهر قدرة البلاد على استضافة مثل هذه البطولة المرموقة، ولم تجمع البطولة بعضًا من أفضل مواهب كرة القدم من جميع أنحاء القارة فحسب، بل سلطت الضوء أيضاً على الثقافة الغنية وكرم الضيافة في كوت ديفوار. 

وأكد رئيس "الكاف" باتريس موتسيبي حسب ما ذكرت الصحيفة: "أنه سيتم تخصيص مبلغ الـ 14 مليون دولار خصيصًا لتطوير البنية التحتية وبرامج كرة القدم في كوت ديفوار، ويشمل ذلك بناء مرافق تدريب جديدة، وتحسين الملاعب الحالية، وإنشاء برامج تنمية الشباب التي تهدف إلى رعاية الجيل القادم من مواهب كرة القدم. ومن المتوقع أن يكون للتمويل تأثير دائم على الرياضة في البلاد، وتعزيز النمو والتميز على جميع المستويات.

وشدد على هذه المكافأة التزام من الاتحاد الأفريقي بدعم الدول الأعضاء وتعزيز تطوير كرة القدم في جميع أنحاء أفريقيا، من خلال الاستثمار في القواعد الشعبية والبنية التحتية.

جاء هذا الدعم من أجل رفع مستوى كرة القدم الأفريقية والتأكد من أن دول مثل كوت ديفوار قادرة على الاستمرار في إنتاج لاعبين من الطراز العالمي واستضافة البطولات الكبرى، و تندرج هذه المبادرة في إطار استراتيجية أوسع لتعزيز الرياضة في القارة وخلق المزيد.

search