الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:19 م

هشام عباس.. صوت عربي بـ"روح غربية"

هشام عباس

هشام عباس

ندى إبراهيم

A A

يحل اليوم 13 سبتمبر عيد ميلاد الفنان هشام عباس، أحد أبرز نجوم جيل تسعينيات القرن الماضي وأوائل الألفية الثالثة، إذ استطاع بأغنياته المميزة وإطلالته البسيطة والعفوية أن يحقق جماهيرية كبيرة في الوطن العربي.

بداية هشام عباس

بدأ هشام عباس مشواره الفني كعازف جيتار في فرق موسيقية صغيرة قبل أن يقرر الانطلاق كمطرب مستقل، وحقق نجاحًا مبكرًا في أوائل التسعينيات، وتمكن من جذب الانتباه من خلال أغانيه.

هشام عباس

الشهرة

دخل عباس عالم الشهرة من خلال أغنياته التي تجمع بين الروح الغربية والأنماط الموسيقية الشرقية، ما جعله رمزًا للتجديد والابتكار في صناعة الموسيقى، ألبوماته مثل "حبيبي ده" و"عمرى ما أندم".

أشهر أغاني هشام عباس

قدم هشام عباس العديد من الألبومات التي ألقت نجاحًا مثل "العيون الحلوة" و"ماتبطليش" و"يا ليلة"، كما أبدع في تقديم أغاني تمزج بين الإيقاعات الغربية والمصرية، ما جعله فنانًا متميزًا في تقديم لون موسيقي جديد يجمع بين التراث والمعاصرة.

أغنية "ناري ناري" و"فينه" التي شكلتا نقلة نوعية في مشواره الفني، إذ ساهما في تعزيز شعبيته بشكل كبير في مصر وخارجها، لتميزهما بالكلمات البسيطة والإيقاع الراقص.

برنامج شريط كوكتيل 

لم يقتصر إبداع هشام على الغناء فقط، بل شارك أيضًا في تقديم برنامج “بشريط كوكتيل” 2019، ما أضفى بعدًا آخر لمسيرته الفنية وأظهر شخصيته المرحة والمحببة للجمهور.

زوجة هشام عباس 

تزوج المطرب هشام عباس من الطبيبة جيهان زايد عام 1995، ولديهما ثلاثة أبناء، بدأت قصة تعارفهما من لقاء جمعهما لأول مرة في صالة الجيم.

هشام عباس وزوجته 

اشتهرت جيهان زايد بمهاراتها في فنون الطهي، وبرزت في تقديم فقرة طهي خاصة في برنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب، إذ تعرف باسم “الشيف جيجي”.

search