الأحد، 29 سبتمبر 2024

04:30 ص

منهج مادة اللغة العربية للصف الأول الإعدادي 2024

الصف الأول الإعدادي

الصف الأول الإعدادي

أيام قليلة على بدء العام الدراسي الجديد، وهو ما جعل الطلاب وأولياء الأمور يتساءلون عن منهج مادة اللغة العربية للصف الأول الإعدادي 2024، والذي تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

منهج مادة اللغة العربية للصف الأول الإعدادي 2024

جاءت خطة ومنهج مادة اللغة العربية للصف الأول الإعدادي 2024 مكونة من الوحدة الأولى تتكون من 3 موضوعات، جاءت كالآتي:

- الموضوع الأول يتكون من الآتي:

“الهوية ومؤثراتها ـ مقطع من رواية زينب ـ المكان والزمان والأحداث ـ الغور، جلال سرية كبيرة الطرف ـ مراجعة على ما سبق من القواعد اللغوية ـ همزة القطع وألف الوصل ـ مقال وصف المكان”.

مادة اللغة العربية

- الموضوع الثاني يتكون من الآتي:

“قصيدة (بني مصر) ـ مقال (مصر أصل الحضارة) ـ كتابة الهمزة على الألف ـ خطبة إقناعية ـ الضمائر المتصلة والمنفصلة ـ السلالة، طراء الأنظار”.

- الموضوع الثالث يتكون من الآتي:

“مقال (يا أصدقائي) ـ الأسلوبان الخبري والإنشائي ـ الزمان والمكان. والشعور ـ كتابة الهمزة ـ الفعل اللازم والمتعدي ـ مقال تعريف اجتماعي”.

موعد بداية الدراسة بالمدارس 2024

وفيما يخص موعد بداية الدراسة بالمدارس 2024، فتبدأ الدراسة بالمدارس في 21 سبتمبر المُقبل وفقًا للخريطة الزمنية للعام الجديد، فيما تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في 11 يناير، وفي 25 يناير موعد إجازة منتصف العام الدراسي الجديد.

مناهج الصف الأول الإعدادي 2025

اللغة العربية

يضم كتاب اللغة العربية الجديد المقرر على طلاب الصف الأول الإعدادي في العام الدراسي 2024/2025، عدة موضوعات عن الهوية ومؤثراتها، والرياضة، والهوية وبنا الشخصية، والشعر والشعور، وأصدقائي، وأدب وفكر.

لمشاهدة والاطلاع على كتاب اللغة العربية 2025 .. اضغط “هــــنــــا

العلوم

يضم كتاب العلوم الجديد المقرر على طلاب الصف الأول الإعدادي في العام الدراسي 2024/2025، عدة موضوعات عن: تركيب الذرة، والجدول الدوري لتصنيف العناصر، والمادة وخصائصها، والروابط الكيميائية، والقوى الكهربية، والقوة المغناطيسية، وقوى الجاذبية، والخلايا والحياة، والصفات العامة للكائنات الحية، والميكروبات، ونظم الأرض والشمس والقمر.

لمشاهدة والاطلاع على لكتاب العلوم 2025 .. اضغط “هـــــنــــا

search