الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:18 ص

أزمة نفقة.. حقيقة إجبار ضابطين رجل على تطليق زوجته بأسيوط

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

أحمد عادل

A A

نفى مصدر أمني بوزارة الداخلية، صحة ما تضمنه مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، يروج لادعاء إجبار ضابطين لرجل على تطليق زوجته.

تناقل رواد مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر فيه شخص، يزعم ـم ضابطي شرطة احتجزاه في مركز ساحل سليم بأسيوط، وضغطا عليه في محاولة إجبار على تطليق زوجته.

خلافات عائلية

أكد المصدر، أن حقيقة الواقعة تتمثل فى وجود خلافات عائلية بين (الشاكي) وزوجته، واتفقتا العائلتان على سداده مبلغ مالي للزوجة وتسليمها منقولاتها، على أن تتنازل عن قضايا رفعتها ضده، ونفذ الاتفاق المشار إليه والطلاق بمكتب محامية في بندر ساحل سليم بتاريخ 27 أبريل الماضي.

إدعاء كاذب 

تابع، أن الزوجة لم تتنازل عن إحدى القضايا "نفقة صغار"، وتزوجت من آخر عقب انتهاء العدة، ما أثار حفيظة الشاكى ولجأ للأجهزة الأمنية لمحاولة الضغط على أهلية طليقته للتنازل عن قضية النفقة، ووجهه للجوء للطرق القانونية المتبعة فى هذا الشأن، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حياله لادعاءاته الكاذبة.

العقوبة المتوقعة

تنص المادة 102 مكرر من قانون العقوبات، على “أن يعاقب بالحبس وبغرامة لاتقل عن خمسين جنيهًا ولا تتجاوز ماتي جنيه كل من اذاع عمدًا أخبار أو بيانات أو إشاعات كاذبة، إذا كان من شأن ذلك  تكدير الأمن العام أو إلقاء الرعب بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة”. 

كما تنص المادة رقم 188 من قانون العقوبات، على “أن يعاقب بالحبس مدة لاتجاوز سنة وبغرامة لاتقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيها أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من نشر بسوء قصد بإحدى الطرق المتقدم ذكرها أخبار أو بيانات أو إشاعات كاذبة، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة”.

search